لجنة الأزمات تناقش خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

تشهد الجمهورية أزمة طاقة كهربائية غير مسبوقة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة الشديدة، مما أدى إلى تحديات جديدة في توفير الكهرباء للمواطنين والشركات، وفي هذا الإطار، تتابع لجنة إدارة الأزمات خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي تهدف إلى التعامل مع تلك الأزمة.

لجنة الأزمات تناقش خطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية

 تفاصيل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

تضم لجنة الأزمات ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات المعنية، وهي تتابع عن كثب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في 24 محافظة من محافظات الجمهورية، وتم استثناء محافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر نظرا لقلة استهلاك الكهرباء في تلك المناطق.

التدابير والإجراءات المتخذة للتعامل مع الأزمة

تضمنت خطة التخفيف التعامل مع الأعطال الطارئة التي قد تحدث في أي منطقة خارج الخطة المحددة، وتؤكد وزارة البترول والثروة المعدنية توفير المستلزمات البترولية اللازمة لتشغيل محطات التوليد الكهربائية.

 دور الجهات المعنية وتكليفات لجنة الأزمات

تتابع لجنة الأزمات تعديل خطة التخفيف بناء على التحديثات اليومية وتقارير معدلات الاستهلاك والقدرة المتاحة. وتوكل اللجنة بمتابعة البلاغات والشكاوى الواردة من المواطنين والعمل على حلها بسرعة.

 تنسيق لتخفيف الإنارة والاستهلاك في المناطق العامة

تتعاون وزارتا النقل والتنمية المحلية في تنفيذ خطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية وبوابات تحصيل الرسوم، كما تتطلب اللجنة تخفيض الإنارة الخارجية للمباني الحكومية وإغلاق المحال في المواعيد المحددة.

 تنظيم الفعاليات الرياضية والإشراف الأمني

تطالب وزارة الشباب والرياضة بتنظيم المباريات الرياضية اعتبارا من الساعة السادسة مساء خلال فصل الصيف وتوقيت الحدث المسائي، وتشدد اللجنة على غلق الكشافات خلال فترات المباريات لتخفيف الاستهلاك.

تعمل اللجنة بشكل مستمر على تنفيذ الخطة لتخفيف الأحمال الكهربائية ومتابعة المستجدات للتعامل بفعالية مع الأزمة الحالية وضمان استمرار توفير الكهرباء للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد