لاشين إبراهيم يحدد موعد إنتخابات الرئاسة 2018

حدد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، بموعد إجراء إنتخابات الرئاسة 2018.

وقال لاشين، أن إنتخابات الرئاسة ستكون يوم 16، 17، 18 مارس خارج مصر، ويوم 26، 27، 28 مارس ستكون داخل مصر.

وسوف تجري إنتخابات الرئاسة المقبلة 2018، قبل إنتهاء فترة الرئاسة ب 120 يوماً، وتعد هذه الإنتخابات ثالث إنتخابات رئاسة بعد ثورة 25 يناير.

وأن المرشحون المحتمل دخولهم هذه الإنتخابات، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي لبلاد، وقد أوضح من قبل في للقاءات صحفية على نيته في خوض إنتخابات رئاسية آخري.

وكما سيخوض أيضا، خالد علي، المحامي في مجال حقوق الآنسان، والرئيس الأسبق للمركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، وقد حاول من قبل البحث عن طريقة حتى لا تسلم تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، وقد زعم  على ترشيحه للفترة الرئاسية المقبلة من خلال مؤتمر صحفي في مقر حزب الدستور.

وقد أكد حمدين صبحي والسفير معصوم مرزوق، على مسنادته؛ لخوض الإنتخابات المقبلة، وقد ناقش مسألة دخوله للإنتخابات مع وكالة اسوشيتد برس.

وأوضح أن المناقشات، تدور الآن بين القوي الديمقراطية والإجتماعية.

وكما نوي أيضا، الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، والذي رشح من قبل لرئاسة الجمهورية، على خوض التجربة مرة آخري، ووضح من خلال فيديو بثه من الإمارات.

وعزم أحمد قنصوة، عقيد دكتور مهندس معماري إستشاري، وهو مدرسة الهندسة معمارية، وحصل على الدكتوراة من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكما عمل ظابط بالقوات المسلحة المصرية، على خوضه الآنتخابات وسيكون برنامجه يدعو للديقراطية تحت عنوان “هناك أمل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد