كيف أنقذت أمريكا طيارين السعودية من الموت وما هي رسالة الملك سلمان لأوباما؟

كشفت وزارة الدفاع الجوي في السعودية عن نجاة طيارين من الموت بسبب سقوط طائرة من طراز “F-15S” في البحر الأحمر بسبب أسباب فنية نتج عنها سقوط الطائرة بشكل مباشر.

و ذكرت وزارة الدفاع الجوي السعودية عن قيام الطيارين بإستعمال مقاعد النجاة وطلب الإنقاذ لينالوا مساعدات من قبل الجانب الأمريكي الذي لعب دور كبير في مساعدة الطيارين وانقاذهم من الموت غرقاّ.

و أكد مسئول في البنتاجون أن العساكر الأمريكية لعبت دور كبير في انقاذ الطيارين السعوديين من خلال ارسال مروحيات “هيلكوبتر” قادمة من جيبوتي إلى المياه الدولية لتلبية طلب رسائل الانقاذ.

و تابع البنتاجون أن وحدات عسكرية أمريكية من سنتكوم وأفريكوم الخاصة بالجيش الأمريكي في أفريقيا قرروا انقاذ طيارين سعوديان في المياه الدولية في خليج عدن بناء على طلبهم.

وقال البنتاجون أن الملك سلمان بن عبد العزيز شكر الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي دار بينهم بسبب دور العساكر الامريكان في انقاذ الطيارين السعوديان.

من ناحية أخرى قالت مصادر تابعة للحوثين انهم نجحوا في اسقاط طائرة تابعة لقوات عاصفة الحزم وهو ما نفاه مصدر مسئول من عاصفة الحزم الذي أكد أن جميع طائرات جيوش عاصفة الحزم بخير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد