كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر المناخ COP27 تدعو إلى وقف الحرب وتوفير احتياجات الشعوب النامية

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر المناخ COP27 اتسمت بالكشف والصراحة عن حقيقة ما يمر به العالم في الوقت الحالي ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلى وقف الحرب التي أثرت على الشعوب ولا سيما الدول النامية داعية كافة الدول إلى ضرورة الوقوف والعمل على إنهائها.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر المناخ COP27

ودعا السيسي المجتمع الدُّوَليّ إلى التحرك الفوري والفاعل وعدم الصمت أمام التبعات شديد الْخَطَر لما وقع على العالم وبالأخص الدول الناشئة من ضرر من جرّاءِ هذه الحرب وإرساء السلام من أجل التنمية ودحض الصراعات وإنقاذ البشرية من أجل توفير حياة كريمة لكل المواطنين على الأرض.

السيسي يدعو لوقف الحرب

وقال السيسي أنه يجب على العالم كله وضع حلول جذرية وحقيقية للمخاطر الذي يعانيها العالم وعدم إهدار الوقت لتسريع التحول للمنظومة الخضراء والطاقة المتجددة،  داعيا الدول المتقدمة إلى ضرورة تقديم كافة  أشكال الدعم المالية والفنية والتكنولوجية لمساعدة الاقتصادات الناشئة.

أمين عام الأمم المتحدة يصف تنظيم مؤتمر المناخ بالرائع

وفي سياق متصل أشاد  أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بالتنظيم الذي وصفه بـ«الرائع» لمؤتمر المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ وهو ما يعد شهادة دولية لمصر ويبرز نجاحها في تنظيم الفاعليات الدولية وهو ما سينعكس آثاره على المكتسبات لمصلحة مصر في المدّة القادمة.
قد يعجبك أيضا: 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد