رسمياً.. الحكومة تقر بأحقية الموظفين في الحصول على كامل رصيد إجازاتهم الاعتيادية وصرف بدل نقدي عن هذا الرصيد

وافق مجلس النواب على قانون الخدمة المدنية والذي ينصف على تعديلات في قانون الموظف المصري ويتضمن هذا القانون على من حق الموظف الحصول على جميع إجازاته الاعتيادية وأيضاً من حقه الحصول على بدل نقدي تعويضا عن رصيد اجازاته بدون أن يتم رفع اي قضايا كما كان يحدث في السابق، وقد أقرت الحكومة بشكل رسمي القواعد الخاصة بالإجازات الخاصة بعام 2016 والعام الماضي 2015 وبعد خروج الموظف على المعاش.

  • الفترة من 01/07/2015 حتي 20/01/2016:

أقر القانون بحق الموظف في الحصول على الاجازات الاعتيادية الخاص به ولا يجوز ترحيل رصيد الاجازات الا بعد أن تتوافر الشروط الخاصة باللائحة التنفيذية والتي تم الغائها ولا يتم ترحيل أكثر من ثلث الإجازة الكلية للموظف.

  • الفترة من 20/01/2016 وحتى 31/12/2016: 

من حق الموظف بقطاع الدولة الحصول رصيد إجازاته بالكامل عن عام 2016.

  • في حالة المعاش: 

في حالة خروج الموظف على المعاش من حقه في المطالبة ببديل نقدي تعويضا عن رصيد إجازاته المستحقة طبقا لقانون لقانون العاملين المدنيين بالدولة لحين العمل بقانون الخدمة المدنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. شاديه محمد حسن يقول

    اناطلعت علي المعاش انا معلمه نتاريخ16/2/2017وذهبت للموظفه لكي احصلعلي رصيد الاجازاتوبحثت في السجل الخاص بترحيل الاجازاتوجت ان رصيدي الموسجل غير حقيقي حث انني لم احصل علي اي اجازات طويله مثل اجازةرعايه طفل لا اعاره ولايوجد اجازات في ملف الخدمه والسجل كام موظفه سجلت في هذا السجل واناتاريخ تعيني 1/9 /1977وعندما ذهبت اليوم قالت الديريه ارسلت خطام بعدم استخراج اي خطاب برصيد الاجازات