قائمة مسلسلات رمضان المنتظرة 2023 والقنوات الناقلة

يتم تقديم العديد من المسلسلات التلفزيونية خلال شهر رمضان وينتظرها الجميع كل عام، ومن المتوقع أن يكون هناك منافسة قوية جداً بين الاعمال الرمضانية لهذا الموسم؛ خاصة أن هناك فئتين من المسلسلات التي سوف يتم عرضها عبر شاشات التلفزيون، الفئة الأولى تستمر في العرض خلال شهر رمضان بأكمله أما الفئة الثانية فهي تقدم خمسة عشر حلقة فقط. ومن ناحية أخرى تتسارع القنوات الناقلة في كل عام لتقديم المسلسلات التي من المتوقع أن تحقق أعلى نسبة مشاهدة، حيث من المنتظر أن يكون هناك سباق كبير بين الفنانين لجذب أنظار المشاهد، إليكم قائمة مسلسلات رمضان 2023 والقنوات الناقلة لها.

مسلسلات رمضان 2023

قائمة مسلسلات رمضان المنتظرة 2023

قائمة مسلسلات رمضان 2023

المسلسل الأول هو مسلسل المداح أسطورة الوادي الجزء الثالث، النجاح الذي قدمه في آخر موسمين له لدراما رمضان من خلال بطولة مسلسل المداح الذي ينتمي لفئة الرعب، وهو شكل نادر من الأعمال التلفزيونية في مصر. هذا المسلسل من بطولة الفنان حمادة هلال والفنانة هبة مجدي والفنان كمال أبو رية والفنان خالد سرحان والفنانة سهر الصايغ. المسلسل الثاني هو مسلسل الأجهر والذي سيكون مشابه لمسلسل ملوك الجدعنة ومسلسل توبة، وسوف تدور أحداث المسلسل في حارة شعبية وأحداث أكشن معتادة للفنان عمرو سعد. هذا المسلسل سيكون من بطولة الفنان عمرو سعد والفنان أحمد مجدي والفنان سيد رجب والفنانة درة والفنانة سارة سلامة، وهو من تأليف ورشة الملوك ومن إخراج ياسر سامي وسوف يتم عرضه على قناة mbc مصر.

المسلسل الثالث هو مسلسل العمدة وهو من بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة إيمان العاصي وعدد آخر من الفنانين، ومشاهد المسلسل الخارجية سوف تكون في بيروت وإسم الفنان محمد رمضان في المسلسل هو جعفر العمدة وسيكون متزوج من أربعة، المسلسل من إخراج محمد سامي ومن تأليف مهاب طارق وإنتاج شركة السعدي جوهر. المسلسل الرابع هو مسلسل سوق الكانتو من بطولة الفنان أمير كراره والفنانة مي عز الدين والفنان عبد العزيز مخيون، وهذا المسلسل من تأليف هاني سرحان. المسلسل الخامس هو مسلسل في بيتنا روبوت الجزء الثالث وهو من بطولة الفنان عمرو وهبة والفنان هشام جمال والفنانة ليلى أحمد زاهر والفنانة شيماء سيف، أحداث المسلسل تدور حول صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي والمسلسل من إخراج وليد الحلفاوي ومن تأليف أحمد محي ومحمد المحمدي.

أهم المسلسلات الرمضانية المنتظرة

المسلسل السادس هو مسلسل الجبل وهو من بطولة الفنان أحمد السقا والفنان عمرو يوسف. المسلسل السابع هو مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني مع أبطال جدد وسوف يدخل المسلسل في أحداث جديدة غير أحداث الجزء الأول. المسلسل الثامن هو مسلسل الكبير اوى الجزء السابع وهو من بطولة الفنان أحمد مكي والفنان محمد سلام والفنانة رحمة أحمد والفنان بيومي فؤاد. المسلسل التاسع هو مسلسل الحشاشين فبعد تداول أخبار عن توقف المسلسل وتأجيله صرحت الشركة المنتجة للمسلسل بنفي هذه الأخبار، وسوف تدور أحداث المسلسل عن جماعة الحشاشين والذين اشتهروا بالاغتيالات وهو من إخراج بيتر ميمي والكاتب عبد الرحيم كمال.

المسلسل العاشر هو مسلسل ستهم وهو من بطولة الفنانة روچينا وتدور أحداث المسلسل عن الصعيد وعن الست المصرية المكافحة، وهو من تأليف السيناريست نصر عبد الرحمن ومن إخراج رؤوف عبد العزيز. المسلسل الحادي عشر هو مسلسل ضرب نار من بطولة الفنان أحمد العوضي وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنانة بدرية طلبة والفنانة إيمان السيد والفنانة سهير المرشدي بعد غياب أربع سنوات عن السينما المصرية. المسلسل الثاني عشر هو مسلسل بابا المجال من بطولة الفنان مصطفى شعبان والفنان محمود حافظ، منتج هذا المسلسل هو المنتج الكبير كامل أبو علي ومن إخراج أحمد خالد موسى وأحداث المسلسل سوف تكون مليئة بالاكشن والإثارة.

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023

  • مسلسل المداح أسطورة الوادي الجزء الثالث سوف يتم عرضه على قناة mbc مصر.
  • مسلسل الأجهر سوف يتم عرضه على قناة mbc مصر أيضاً.
  • مسلسل العمدة سيعرض على قناة DMC.
  • مسلسل سوق الكانتو سيتم عرض حلقاته على قناة أون.
  • مسلسل في بيتنا روبوت سيمكنك متابعته عبر شاشة قناة الحياة.
  • مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني على قناة DMC
  • مسلسل الجبل سيعرض على قناة أون
  • مسلسل الحشاشين على قناة أون
  • مسلسل الكبير اوى الجزء السابع على قناة DMC
  • مسلسل ستهم على قناة النهار.
  • مسلسل ضرب نار قناة ON.
  • مسلسل بابا المجال على قناة mbc مصر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Farag يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل شهر رمضان للعبادة وزيادة التقرب الى الله والاستعداد للاخرة ولكننا للاسف وقعنا تحت طائلة المخططات الابليسية التي يدبرها شياطين الجن وينفذها شياطين الانس وسفراء ابليس ونحن بكل سذاجة نسميهم فنانين واعلاميين فلا يوجد حتى برنامج ديني يعلم الشباب امور دينه التي تبعثرت اين الازهر من كل هذا اين المسؤولون كل مسؤول سواء كبيرا او صغيرا سيحاسب عن كل هذا العبث اللهم من اراد ضياع دينك في الارض فانتقم منه اشد انتقام ولا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا