فيديو. جمال عبد الناصر: يؤكد تشابه السعودية مع إسرائيل

من الغريب للغاية أن ما يحدث الآن هو مشابه كثيرا مع الماضي سواء في مصر أو اليمن والسعودية فالكثير من الأحداث تحدث مرة ثانية.

في فيديو نادر للرئيس جمال عبد الناصر يكشف مدى سوء العلاقة بين السعودية ومصر في هذا الوقت حيث انتقد جمال عبد الناصر الملك السعودي وقتها واتهمه بإغتصاب بلاد اليمن في وقت الثورة وانه عميل وهذه التصرفات لا تخرج من الأحرار.

ما حدث في الماضي كان عبارة عن  ثورة في اليمن تستهدف قلب نظام الحكم من مملكة التي كان يرأسها الإمام محمد البدر  حميد الدين حاكم  ”المملكة المتوكلية اليمنية”  إلى جمهورية.

و عندما حدثت الثورة هرب الإمام محمد البدر إلى السعودية ومن هناك قرر عمل حرب مضادة للجمهورية واشتركت معه السعودية وبريطانيا والأردن ولكن انحاز جمال عبد الناصر إلى الجمهورية وقرر الاشتراك في الحرب مع صفوف الجمهورية بعشرات اّلاف من الجنود وحدث استنزاف وخسائر كبيرة وكانت هذه إحدى أسباب الخسارة أما إسرائيل في عام 1967.

و الفيديو يظهر فيه جمال عبد الناصر وهو يقول الاّتي:

“قواتنا ستعمل على تدمير  قواعد العدوان التي يدبرها ملوك السعودية وأمراء السعودية ضد الثورة اليمنية وضد قواتنا العربية. لاحظنا في الفترة الأخيرة تعاون مطلق بين الرجعية العربية وقوة الاستعمار وإن في تعاون  وتضامن بينهم للعمل ضد القومية العربية وقوة الثورة والتحرر العربى. صفقات السلاح المشبوهة التي تستهدف العرب ولا تستهدف عدو العرب، بدليل أن الأسلحة التي يمنحنها بعض العرب هي الذي يعطيها لأعداء العرب، من يقوم بتسليح إسرائيل هو نفسه من يقوم بتسليح السعودية  وهو نفسه من يقوم بتسليح الدول الرجعية في المنطقة”

 

إليكم الفيديو:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد