“فلوكس” جانٍ أم مجني عليه..حيثيات الحكم تجيب

رحلت الجهات الأمنية المصرية، الفنان أحمد فلوكس إلى سجن وادي النطرون، تنفيذًا لحكم قضائي صادر بحقه.

الفنان أحمد فلوكس وياسيمن عزت-مصدر الصور: صور متداول على جوجل

جاء سجن فلوكس على خلفية إدانته في القضية رقم 596 لعام 2021 بالسب والقذف في حق ياسمين عزت لاعبة كرة السلة المعتزلة.

وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكما على “فلوكس” في سبتمبر من عام 2021، وقررت حبسه سنتين  وتغريمه كفالة قدرها 50 ألف جنيه مصري لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتًا، بخلاف تغريمه 200 ألف جنيه.

القبض على فلوكس بمطروح

ألقت الجهات الأمنية القبض على “فلوكس” في مرسى مطروح، وتم ترحيله إلى قسم شرطة العجوزة، لاستكمال الإجراءات القضائية عن طريق المحكمة الاقتصادية التي أصدرت الحكم النهائي ضد المتهم.

ويرجع ترحيل “فلوكس” إلى قسم شرطة العجوزة” بالتحديد، حيث يقيم المتهم في مدينة الصحفيين بدائرة العجوزة، لتنفيذ الحكم القضائي في القضية 594 لسنة 2021 جنح مستأنف الاقتصادية.

جدير بالذكر أن  لاعبة كرة السلة، قالت في إتهامها لـ”فلوكس” أنه أرسل لها رسائل تهديد عبر تطبيق “واتساب” ومن خلال أصدقاء، تتضمن سبًا وقذفًا وتشهيرًا بحقها وسمعتها وسمعة أسرتها.

فلوكس ينكر أقول المجني عليها

وبمواجهة ” فلوكس” بأقوال المجني لاعبة كرة السلة وكافة الرسائل المقدمة منها، أنكر صلته بها، وهو ما عكس تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات الذي  بيَّن من خلال فحص هاتفي الضحية تعرضها للسب والقذف والتشهير من المتهم بواسطة هاتفه.

وقضت محكمة أول درجة في 27 مايو 2021 حضوريًا بحبس الفنان “أحمد فلوكس” سنة مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه 10 آلاف جنيه، فطعن بطريق الاستئناف وكذلك النيابة العامة التي دفعت بالخطأ في تطبيق القانون بتبرئة المتهم من الاتهام السادس المسند إليه “إدارة الحسابات لارتكاب الجريمة السالفة”.

تأييد الحكم

لم يحضر ” فلوكس” جلسة الاستئناف، فقضت  المحكمة بإجماع الآراء بحبسه سنتين وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتًا وتغريمه 200 ألف جنيه.

وقام الفنان “فلوكس” طعن أخر عن طريق المعارضة الاستئنافية في 23 سبتمبر 2021، ولم يحضر الجلسة بداعي المرض، وطلب محاميه أجل لحضوره، لكنه تخلف عن الحضور بجلسة 4 يناير 2022، فقضت المحكمة باعتبار المعارضة كأن لم تكن وتأييد الحكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد