فرص لتساقط الأمطار.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية بشأن طقس الـ 6 أيام القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة، خلال الـ 6 أيام القادمة، بداية من اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر وحتى يوم الأربعاء القادم الموافق 12 أكتوبر، وزفت الهيئة بشرى سارة لمحبي فصل الشتاء، معلنه عن فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على بعض مناطق الجمهورية، ونشاط رياح أحيانًا مما يحسن من حالة الطقس ويقلل من الإحساس بزيادة درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة.

طقس ال6 أيام القادمة

طقس ال6 أيام القادمة

طقس ال6 أيام القادمة

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن حالة الطقس ال6 أيام المقبلة، وأوضحت الأرصاد حالة الطقس خلال فترات النهار، وأنه يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويسود طقس حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، وكشفت الهيئة عن حالة الطقس خلال فترات الليل، وأنه يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس ال6 أيام القادمة
طقس ال6 أيام القادمة

ووفقًا للأرصاد الجوية فتشهد ال6 أيام القادمة الظواهر الجوية التالية:

  • يوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر، تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويحدث اضطراب للملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، لتتراوح سرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كم/ ساعة ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 2.5 متر.
  • يوم السبت الموافق 8 أكتوبر، تشهد مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.
  • يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر، تشهد مناطق
  • من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على فترات متقطعة، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.
  • من يوم الإثنين الموافق 10 أكتوبر وحتى يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر، وتنشط رياح أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد