علماء يؤكدون البحر الأحمر نمور مفترسة في البر وقروش محيره في البحر

البحر الأحمر يعد من أحد أهم وأبرز الأماكن السياحية الساحرة في العالم أجمع فهو يتميز بشده نقاء المياه وزرقتها وإحتوائه على العديد من المناطق التي تتميز بضم أكثر الشعاب المرجانية تألقا وتوهجا في العالم ويحتوى على أندر الشعاب المرجانية أيضاً والأسماك التي تعيش بتلك البيئة الفريدة من نوعها والتي تجذب إليها آلاف الزائرين من كل بلدان العالم. وهناك على شواطىء البحر الأحمر أكثر من مدينة سياحية عالمية بارزة ويأتى إليها السياح كل عام من كل حدب وصوب أبرزها: شرم الشيخ والغردقة ودهب وطابا.

ولكن دوما ما تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن فقد ظهرت في الآونة الأخيرة أكثر من صورة أرقت الكثيرين في منامهم وفي راحتهم المعتاده في مياه البحر الأحمر وبيئته الفريدة. فقد ظهرت أغرب ظاهرتين في خلال الساعات القليلة الماضية حيث ظهر القرش الحوتى في مياه البحر الأحمر المنقرض أو في طريقه إلى الإنقراض وفي نفس الوقت ظهرت آثار لنمر مفترس جنوب البحر الأحمر.

وقد إستطاعت قوات الإنقاذ البحر من رصد تحركات القرش الحوتى الذي أكدوا أنه صديق الإنسان ويوشك أن ينقرض وقدم زيارة من المحيط الهندى ويعتبر الآندر في العالم بين القروش ولا يؤذى أحد وتم رصده شمال مدينة الغردقة بمنطقة فانوس.

بينما تشكلت مجموعات لرصد تحركات النمر المفترس الذي ظهر آثاره جنوب البحر الأحمر في منطقة فوركيت بحلايب وقد بدأت النمور الأسيوية في الظهور منذ سبتمبر 2015 بمنطقة صحارى البحر الأحمر وقد قامت بالهجوم على قطيع من الإبل والغنم وقتها وتم إصطياد نمر منها.

نمور وقروش البحر الأحمر

نمور وقروش البحر الأحمر

نمور وقروش البحر الأحمر

نمور وقروش البحر الأحمر

نمور وقروش البحر الأحمر

نمور وقروش البحر الأحمر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد