عطل مفاجئ الموقع الاجتماعي الشهير الفيسبوك Facebook اليوم 26-8-2017

فوجئ متابعي الموقع الاجتماعي الشهير فيسبوك Facebook بعطل فني داخل مصر والعديد من دول العالم، حيث كانت بداية المشكلة عند محاولة تسجيل الدخول إلى الموقع تظهر رسالة أن هناك عطل فني وان أدارة الموقع تعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، كما تعطل أيضاً الموقع الاجتماعي انستجرام والتابع لشركة فيسبوك.

عطل موقع الفيسبوك اليوم

عطل موقع الفيسبوك اليوم 2017

 

أعطال سابقة في موقع فيسبوك عام 2017

جدير بالذكر انه حصل عطل سابق في موقع الفيسبوك بداية العام جديد في شهر فبراير عام 2017، حيث قام عدد كبير من المسجلين في الموقع على مستوى العالم بالشكوى من عدم قدرتهم على تسجيل الدخول على حساباتهم، وانتشرت أشاعه وقتها أن هناك مجموعة من الهاكرز تحاول اختراق مجموعة من الحسابات وسرقة الصور الشخصية للمستخدمين.

ورد وقتها المتحدث الرسمي باسم الفيسبوك أن السبب الحقيقي لهذا العطل المفاجئ هو عطل فني، وصرح انه تم حل هذه المشكلة، وأن أدارة الموقع تعمل على تطهير الحسابات الشخصية التي تأثرت نتيجة هذا العطل، معتذرا للمستخدمين عن أي إزعاج حدث لهم.

 

عطل موقع الفيسبوك 2017
تعطل موقع الفيسبوك على مستوى العالم 2017

عطل الفيسبوك الأسباب الحقيقة

تتنوع الأسباب التي تؤدى إلى تعطل احد المواقع في بلد منها، ومن ابززها حجب الموقع داخل هذا البلد من قبل السلطات الحاكمة، كما يوجد احتمال اخر وهو الهاكر الذي يعمل على اختراق احد المواقع لتوصيل رسالة ما، أو محاولة من الهاكر للاستيلاء على البيانات الشخصية للمستخدمين، في انتظار الساعات القليلة القادمة التي توضح فيها أدارة موقع الفيسبوك الأسباب الحقيقة لهذا العطل المفاجئ.

مشكلة عطل الفيسبوك Facebook
مشكلة عطل موقع الفيسبوك Facebook 2017

 

عودة موقع الفيسبوك إلى العمل مجددا

عاد الموقع الاجتماعي الشهير الفيسبوك إلى العمل منذ دقائق، واستعاد كامل المزايا التي كانت معطلة، حيث تعطل الموقع مدة تصل إلى نحو ساعة.

 

أهمية موقع الفيسبوك اليوم

يمثل الفيسبوك أهمية كبيرة اليوم وذلك مقارنة بأي موقع اجتماعي اخر، حيث يصل عدد المستخدمين النشطين على الموقع الاجتماعي أكثر من 2 مليار مستخدم شهريا، وذلك على مستوى العالم وبما يمثل نحو ثلث سكان العالم في الوقت الحالي، كما ظهر نوع جديد من الإدمان اطلق عليه أدمان مواقع التواصل الاجتماعي ويأتي في صدارتها بالطبع موقع الفيسبوك، فلم يعد موقع الفيسبوك مجرد وسيلة تواصل أو وسيلة ترفيهه، لكن تحول بالتدريج إلى شيءأساسي في حياة الإنسان المعاصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. أحمد يوسف يقول

    المشكلة تقريبا اتحلت

  2. عبدالرحمن الليثي يقول

    ايوا انا كنت فاكرها عندي بس وعمال انشر ع الجروب ومش راضي ينشر :/

    1. أحمد يوسف يقول

      ده عطل عام فى عديد من دول العالم وبيتم حل المشكلة الان