عاجل| وصول الجنود المصريين المحتجزين في السودان إلى أرض القاهرة

ذكر مراسل محطة سكاي نيوز عربية، أن الجنود المصريين المحتجزين لدى قوات الدعم السريع السودانية وصلوا إلى القاهرة بسلام.

وكانت الدعم السريع قد ذكرت في وقت سابق من اليوم، أنها ستعمل على نقل الجنود المصريين الذين كانوا في مطار مروي عندما بدأت عملية الاقتتال في العاصمة السودانية الخرطوم

وبعثت الدعم السريع برسائل طمأنة إلى الحكومة المصرية وأسر الجنود بأنهم جميعا بخير ويتلقون الرعاية اللازمة، وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة.

الجيش المصري يتابع عن كثب

وفي وقت سابق من يوم السبت، كان المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري قد أصدر بياناً قال فيه “تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الاحداث الجارية داخل الأراضي السودانية، وفي إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان، جاري التنسيق مع الجهات المعنية في السودان لضمان تأمين القوات المصرية”.

وتابع البيان “وتهيب القوات المسلحة المصرية، الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

ونقل حساب قناة العربية_مصر على موقع الفيسبوك عن مصادر خاصة به، أن طائرة العسكريين المصريين أقلعت من مطار الخرطوم، وتوقفت الاشتباكات أثناء عملية نقلهم.

جدير بالذكر أن قوات الدعم السريع، كانت قد نشرت فيديو يظهر فيه الجنود المصريين لحظة التحفظ عليهم وهم جالسون على الأرض وقد أحاطت بهم عناصر من الدعم السريع، وظهر الفيديو بطريقة أغضبت المصريين، كما ظهر فيديو آخر أثناء تعريف أحد الضباط المصريين بنفسه، وأنه المسؤول عن الجنود الموجودين في قاعدة مروي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد