عاجل.. زلزال بقوة 4 ريختر يضرب شرق مصر

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية في مصر، برئاسة جاد محمد القاضي، حدوث هزة أرضية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بلغت نحو 4 درجات على مقياس ريختر للزلازل في مصر.

وذكر البيان الخاص بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، سجلت صباح اليوم الجمعة، هزة أرضية على بعد 27 كيلو مترا شمال السويس.

ونشرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة من البيان الرسمي.

وأوضح البيان “وقت حدوث الهزة الأرضية كان في الساعة 12 صباحا و25 دقيقة و41 ثانية، وبلغت قوته 4.1 درجة على مقياس ريختر، خط العرض 30.24 شمالا، وخط الطول 32.54 شرقا، والعمق 10 كيلو مترات”.

وشدد بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، على “وصول ما يفيد بالشعور بالهزة الأرضية في مصر، ولم يرد وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات”.

كما نشر المركز الأورو متوسطي لرصد الزلازل، عبر موقعه الرسمي، صباح اليوم الجمعة، تفاصيل الزلزال الذي ضرب شرق مصر.

يذكر أن العالم تابع على مدار الأيام القليلة الماضية، كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وحصد الكثير من الأرواح مع سقوط عدد كبير من المصابين والضحايا.

جدير بالذكر أن نقابة المهن العلمية تستعد لتدشين ندوة علمية حول “زلزال تركيا وسوريا ونظرة شمولية على مصر والشرق الأوسط”، تحت رعاية جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك حسبما أعلنت صفحة المعهد على موقع التواصل فيس بوك.

وتابع البيان “يحاضر في الندوة العلمية،مجموعة خبراء من الشبكة القومية للزلازل وهم محمود صلاح وعاصم مصطفى ومحمد عبد الحي، وذلك يوم السبت 25 فبراير/شباط في الساعة الثانية عشر ظهرا، وذلك بقاعة النقابة بمدينة نصر خلف السراج مول نهاية شارع مكرم عبيد”.

وأتم البيان “منسق الدورة غادة الدولتلي، وأحمد عبد الجواد، واللجنة العلمية صلاح النادي، والحارس القضائي المستشار عماد علي شمس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    تم

  2. غير معروف يقول

    حفظ الله مصر