عاجل: الرئيس الأسبق حسني مبارك يقرر الإنتقام من ثوار 25 يناير…اعرف التفاصيل

الرئيس المخلوع حسني مبارك التي خلعه شعبه بثورة وقف العالم كله احتراماً لها هي ثورة 25 يناير قام بها شباب مصر البواسل ودعهما الجيش ووقف الشعب أمام بطش الداخلية بسبب ما وصلت إليه البلاد من زمرة الفساد الذي وصل إلى الأعناق وضيق الخناق على الشعب المصري لتنفجر منه ثورة تاريخية تغير تاريخ مصر الحديث وتقضي على الاستبداد والوساطة والمحسوبية ولكن الشرطة قتلت المتظاهرين العزل في أحداث 25 / 28 يناير وموقعة الجمل.

  • وقدم الرئيس المخلوع إلى المحاكمة هو ورئيس داخليته وأبناءه بتهمة قتل المتظاهرين والفساد وتهم أخرى تمت تبرئته من التهم جميعاً ومن قتل المتظاهرين بصفة خاصة لعدم وجود دليل قاطع على إعطاء المخلوع الأوامر الرسمية لقتل ثوار 25 يناير الأمر الذي برأت به المحكمة الجنائية الرئيس المخلوع  من تهمة قتل المتظاهرين وقضايا أخرى مرتبطة بالتحريض على القتل.

     وفي تطورات الأوضاع بعد تبرئة الرئيس المخلوع مبارك أكد مجموعة من المقربين للرئيس المخلوع بأنه سيتقدم ببلاغ ضد من أساء إليه من شباب 25 يناير وإلى سمعته وتاريخه العريق التي تفانى في خدمة هذه البلد وتلفيق التهم بالقتل والتحريض على القتل والفساد والتربح بدون وجه حق كل هذه التهم اتى وجهت إلى في المحكمة الجنائية التي مثل أماها وبرأته من جميع التهم الموجهة إليه.

  كما أقرت له هيئة قضايا الدولة بفتوى في مجلس الدولة  بأحقيه في منح مميزات رئيس سابق، والتي أقرت أحقيته في صرف معاش 42 ألف جنيه، ومسكن ملائم وحراسة، وفقًا لنصف المادة 99 لسنة   1987 باعتباره رئيس سابق لجمهورية مصر العربية

    وبناء عليه قانوناً من حقه أختصام كل من تداعي ضده بأحد أو بكل هذه التهم بتهمة البلاغ الكاذب وتلفيق الاتهام وتحويلهم إلى المسائلة القانونية بتقديم بلاغات ضدهم وحق الرئيس في تعويض مادي عن فترة حبسه على ذمة القضايا التي برأته منها ساحات المحاكم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Zizi tiger يقول

    مش هو لوحده كلنا عايزين ننتقم من نكسجية ٢٥ يناير كل الي تسبب في تدمير البلد وكان وراء نكسه يناير يجب ان يحاكم بأمر من الشعب إللي تدرر وإتخرب بيته من يومها ..

    1. Mohamed mahmoud يقول

      فعلا واللهى عندك حق جدا فى كل الكلام ده

  2. hsenelobshy يقول

    اكتب تعليقك هنا..god



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.