طائرة بريطانية عليها عبارة الله أكبر تثير قلق السلطات الفرنسية وتحل لغز الطائرة المصرية المنكوبة

قام “روبيرت بيير” محلل الشئون الأمنية والإستخباراتية في شبكة “سي إن إن” بالربط بين حادثة طائرة “مصر للطيران” المنكوبة وبين تقارير نشرتها ” اعلام بريطانية” في شهر نوفمبر أشارت إلى حالة التوتر التي حدثت بعد اكتشاف كتابات باللغة العربية بالرغم من أن الكلمة هي عبارة ال”له أكبر” رسمت على خزان للوقود في طائرة تابعة لخطوط ايزي جيت البريطانية في مطار تابع لفرنسا في نهاية عام 2015.

طائرة بريطانية عليها عبارة الله أكبر تثير قلق السلطات الفرنسية وتحل لغز الطائرة المصرية المنكوبة

وأضاف محلل الشئون الأمنية روبيرت بيير يوجد لدينا مشاكل في مطار “تشارل دي جول” وأيضا في مطار القاهرة ولكن عندما نربط الأحداث مع بعض وننظر إلى امكانية وضع قنبلة في قمرة قيادة الطائرة ونجد أيضاً أنه منذ عام تم تعليق كتابات جرافيتي على طائرة تفيد باسقاط الطائرة لكن هذا تقرير غير مؤكد بعد.

ونستنتج من كل هذا أن كل من مصر وفرنسا تحت الهجوم وأشار روبيرت بيير أن سلطات الأمن المصرية يمتلكون معلومات أكثر من التي نمتلكها ولكن عندما صرحوا بأن الأرهاب هم من وراء الحادث أخذنا تلك التصريحات في الإعتبار.

وأضاف أنه يري أن السبب وراء اسقاط الطائرة المنكوبة أقرب لأن يكون عمل ارهابيا والجدير بالذكر أن شركة ايزي جيت اثارث قلقا لدى السلطات الفرنسية بعد أن كتبت على جسم طائرة تابعة لهم كتابات باللغة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد