صور تخيلية لفنانين زمان بالذكاء الاصطناعي.. ماذا لو كانوا يعيشون بيننا اليوم؟

أصبح تحويل الأفكار والأشياء التي نتخيلها إلى نماذج مرئية أو سمعية أمرًا سهلًا في الفترة الحالية بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي سهلت ذلك، حتى إذا كان الأمر يتعلق بأشخاص رحلوا، حيث يمكن الآن استدعاؤهم في لقطات حديثة.

سعاد حسني وإسماعيل ياسين وفاتن حمامة بالذكاء الاصطناعي

هذا هو ما حاول الشاب (علي الطويل) الذي يعمل مصمم جرافيك، تحقيقه من خلال مشروعه “فنانين زمان بالألوان”، حيث يتخيل شكل وملابس نجوم الزمن الجميل إذا كانوا موجودين في عصرنا الحالي.

ويقول (الطويل)، في تدوينة نشر فيها مشروعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، يمكنك رؤية فنانين الزمن الجميل بشكل جديد تمامًا. من الفنان الذي تحبه وتعجبك صورته؟”.

وأعد (الطويل) صورًا لنجوم مثل: سعاد حسني، وعبد الحليم حافظ، وفاتن حمامة، وإسماعيل ياسين، وأحمد رمزي، وشكري سرحان، وأحمد مظهر، ورشدي أباظة، وهند رستم، ومحمود المليجي، وعماد حمدي، وعبد المنعم إبراهيم، وصلاح ذو الفقار، وتوفيق الدقن، وزكي رستم، حيث استخدم (الطويل) تقنية الذكاء الاصطناعي لتصوير شكلهم وملابسهم إذا كانوا حاضرين في وقتنا الحالي.

وتفاعل العديد من المتابعين مع الصور التي نشرها (علي الطويل)، حيث أشادوا بواقعية تصوّراته على الرغم من رحيل هؤلاء الفنانين وعدم مشاركتهم في الزمن الحاضر.

الجدير بالذكر أن هناك استوديوهات أخرى مشهورة قامت بتصميم صور لشخصيات تاريخية مشهورة في حال عاشوا في وقتنا الحاضر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومؤخرًا سمح الذكاء الاصطناعي للمستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي بتخيل أشياء مختلفة، حيث تم تداول فيديو للإعلامي عمرو أديب وهو يؤدي أغنية “أنتي معلمة” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وتم أيضًا إنتاج العديد من الأغاني باستخدام نفس التقنية، مثل سماع أم كلثوم تؤدي أغنية “جرح تاني” لشيرين عبد الوهاب، أو سماع كاظم الساهر يغني “يوم تلات” بدلًا من عمرو دياب، وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول أغاني لعبد الحليم حافظ أيضًا وهو يؤدي أشهر أغاني عمرو دياب، مثل “ما يتحكيش عليها” و”شكرًا من هنا لبكرة” و”صدقتني”، وأغنية “اختياراتي” للفنان أحمد سعد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد