صور.. ابرز الاماكن السياحية في مصر

تشتهر مصر باجمل الاماكن السياحية التي لم يوجد مثلها في اى بلد في العالم، كما أن بها العديد من الاثار الفرعونية والرومانية والاسلامية والمسيحية، والعديد من هذه الاثار.

هناك العديد من المناظر الطبيعية والخلابة التي لا يمكن أن تخطر على بال المصريين انفسهم، نستعرض معكم اهم هذه الاماكن بالصور.

– القاهرة الاسلامية

القاهرة الاسلامية

تتميز هذه المنطقة بالعديد من المساجد التاريخية التي يرجع تاريخها إلى العصور الفاطمية، والطولونية وبها العديد من الجوامع مثل أحمد بن طولون ومسجد الحسين، كما انها تحتوى على العديد من الاثار والشوارع الاسلامية مثل خان الخليلى، وكتاب سليمان اغا السلحدار.

– الفيوم

الفيوم

تحتوى محافظة الفيوم على العديد من المزارات السياحية، وهى تصلح لسياحة اليوم الواحد، وهى تعتبر مدينة ساحلية وصحراوية وزراعية، وبها العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية وادى الريان، ووادى الحيتان، كما انها تحتوى على اثار فرعونية ورومانية.

– الاقصر

الاقصر

تقع محافظة الاقصر في جنوب مصر، وتحتوى على العديد من الاثار الفرعونية مثل مقابر وادى الملوك والملكات ومعبد الدير البحرى ومعبد الكرنك.

– الاسكندرية

الاسكندرية

الاسكندرية من المحافظات السياحية، فهى تحتوى على العديد من الشواطئ المميزة، كما أن بها العديد من الاثار الرومانية، وبها قلعة قايتباى ومكتبة الاسكندرية وعمود السوارى ودار الاوبرا والمتحف الرومانى.

– واحة سيوة

واحة سيوة

تحتوى واحة سيوة على المناظر الجميلة والخلابة، فهى تعتبر بيئة بدوية، وتتميز بالبحيرات المالحة واشجار النخيل والزيتوت، كما أن بها حمامات طبيعية مثل حمام كليوباترا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد