وزارة الصحة: صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية على مرحلتين خلال ثلاثة شهور

قامت وزارة الصحة والسكان بالبدء في صرف ألبان الأطفال المدعومة عن طريق الكروت الذكية وذلك على مرحلتين وسوف يتم ذلك خلال الثلاث أشهر القادمة حيث ستبدأ أول مرحلة في بداية شهر أغسطس والمرحلة الثانية في شهر سبتمبر، وسيتم توزيعها في 1005 منفذ معتمد في جميع المحافظات وبهذا سوف يتم وقف بيع الألبان المدعمة من الصيدليات نهائيا.

لبن الأطفال المدعم

لبن الأطفال المدعم

حيث أكدت وزارة الصحة أنه يتم الآن تجهيز الماكينة الكاملة والتي تختص بعملية صرف الألبان، وأكدت وزارة الصحة أن الأطفال المستحقين للبن المدعم هم من 10 إلى 12 % من نسبة المواليد سنويا في جميع المحافظات وعددهم يتراوح بين 260 إلى 350 ألف طفل.

ضوابط صرف اللبن المدعم للأطفال

  1. أن يكون للأم توأم.
  2. أن تكون حالة الأم الصحية لا تسمح لها بالرضاعة الطبيعية.
  3. في حالة موت الأم أثناء فترة الرضاعة.
  4. وإجراء كشف عن حالة الأسرة.

وسوف يتم طبع الكروت الذكية الخاصة بهذا الشأن وتسليمها في مكاتب البريد وسوف تكون تحت الحسابات الخاصة بألبان الأطفال المدعمة وذلك مقابل 15 جنيها وعليه سوف يحصل الطفل على إيصال الحصول على الألبان من المنافذ المعتمدة وسوف يتم الحصول على الكارت بعد مرور 10 أيام من سداد الرسوم.

والهدف الرئيسي من دعم لبن الأطفال هو دعم الرضاعة الطبيعية والحد من أمراض التقزم  وسوء التغذية للأطفال وإحكام الرقابة على منافذ بيع الألبان المدعمة للأطفال أيضاً لضمان وصولة إلى مستحقيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد