لو معاك فلوس الحق اشتري.. ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية 15% في هذا الوقت

توقع أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية، أن ترتفع الأسعار بنسبة 15 في المائة بحسب اتحاد الصناعات الأسبوع المقبل، يأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار الدولار في البنوك والقرارات الاقتصادية الاستثنائية والتغيرات المفاجئة في البلاد جراء الحرب الروسية وعوامل التضخم.

صدمة للعرسان.. ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية 15%

ارتفاع الأسعار عالميًا جراء الشحن والتأمين البحري

وفي مداخلة هاتفية له على برنامج “على مسؤوليتي “، المذاع عبر قناة “صدى البلد “

، أمس الثلاثاء، أوضح أن كل ما يدخل في صناعة الصاج يتم رفع قيمته، خاصة بعد ارتفاع أسعاره عالميًا جراء العديد من العوامل منها سعر الشحن والتأمين البحري، وأن سعر الفائدة له شقين إيجابي وسلبي.

ما هي فائدة شهادات الاستثمار

ولفت أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلي، إلى أن شهادات الاستثمار أمر إيجابي لأصحاب شهادات الاستثمار، وسلبي للمستوردين مؤكدًا أن المصانع لديها اكتفاء ذاتي في مصانع الأجهزة الكهربائية ونستورد نحو 80 في المائة من مستلزمات الإنتاج؛ وده اللي بسبب ارتفاع الأسعار”.

وأكد أن ارتفاع أسعار الدولار 3 جنيهات الإثنين أثر على المصانع التي تنتج الأجهزة الكهربائية، لافتًا إلى أن كل الأجهزة المستوردة من الخارج سترتفع قيمتها، وخاصة بعد حالة الركود التي ضربت السوق خلال الفترة المقبلة.

حقيقة ارتفاع رواتب العمال

ولفت شرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلي، إلى أن رواتب العمال ارتفعت أيضَا، وأن هامش الربح يشمل كل شيء من رواتب وكهرباء وخلافه، مؤكدًا أن سعر البيع إلى المستهلك محددة، والمصنع يحدد هامش الربح وأنا بلعب في نسبة الربح بتاعتي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد