صحيفة قطرية: الملك سلمان في القاهرة بعد خضوع السيسي لشروطه

نتنظر الحكومة المصرية زيارة قريبة من الملك سلمان إلى مصر لإجراء محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول الأوضاع المصرية السعودية في الفترة الماضية ومستقبل العلاقة بين البلدين.

وكشفت صحيفة العربي الجديد، الصحيفة القطرية عن تفاصيل لزيارة الملك سلمان إلى مصر خلال شهر ينايرالجاري أو فبراير المقبل، وكشفت الصحيفة إلى أن قرار الحكومة المصرية بتحويل قرار تبعية جزيرتي تيران وصنافير من القضاء إلى البرلمان هو بداية تحول إيجابى في العلاقة المصرية السعودية بعد تدهور العلاقة في الفترة الأخيرة.

أسباب توتر العلاقة المصرية السعودية:

شهدت العلاقة المصرية السعودية في الفترة الأخيرة توتر شديد ويعتبر السبب الأساسي وراء هذا التوتر هو قيام القضاء المصري بإلغاء قرار الحكومة بتبعية جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، وإختلاف وجهات النظر في الوضح الحإلى في سوريا وأدي هذا التوتر إلى إيقاف كافة الإتفاقيات الإقتصادية بين مصر والسعودية.

شروط زيارة الملك سلمان لمصر:

حسب ما كشفته الجريدة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتقديم عرض للملك سلمان بأن يقوم بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير بشكل رسمي عن طريق البرلمان المصري مقابل إعادة العلاقة المصرية السعودية مرة أخرى وهذا ما حدث ومن المتوقع أن تعود العلاقات مرة أخري.

والجدير بالذكر أن مع إعادة العلاقة المصرية السعودية مرة أخرى ستعود شركة أرامكو السعودية لتصدير النفط إلى مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد