‏‎شيخ الأزهر يسَّيْرُ أكبر قافلة إغاثية من ‎بيت الزكاة والصدقات المصري لأهلنا في غــزة

‏انطلقت يوم أمس السبت قافلة بيت الزكاة والصدقات المصري إلى ميناء رفح البري بتوجيهات فضيلة ‎الإمام الأكبر أ.د أحمد ‎الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، مكوَّنة من 40 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

المصدر صفحة بعنوان 180 تحقيقات على منصة اكس بتصرف أيمن إسماعيل الكاتب

‏وهذه القافلة هي الثانية التي يرسلها بيت الزكاة بتوجيهات شيخ الأزهر إلى إخواننا في غــزة في إطار حملة «أغيثوا غزة» التي أطلقها الإمام الأكبر منذ بداية عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غـزة، انطلاقًا من الواجب الديني والشرعي والالتزام الإنساني والأخلاقي تجاه أشقائنا في غزة.

‏ضمت القافلة الأولى في أواخر الشهر الماضي 18 شاحنة محملة بالأدوية والمواد الطبية والغذائية والإغاثية وبعد أسبوعين كان الأزهر مع موعد لإطلاق هذه القافلة الأكبر التي تضم 40 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية ومستلزمات الإيواء والمعيشة.

‏ تأسس بيت الزكاة والصدقات المصري عام 2014 بمبادرة من الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر وتحت إشراف فضيلته بهدف صرف أموال الزكاة في مصارفها الشرعية وتنمية أموال الصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات وصرفها في أعمال البر والتوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع.

وختامًا: هذه القافلة هي خطوة مهمة في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأتي في وقت صعب للغاية، حيث بلغ العدو الصهيوني مبلغًا عظيمًا من الوحشية ضد العزل من الأطفال والنساء والرجال في قطاع غزة المحاصر، لكن ليس المهم هو المساعدات إنما المهم هو وقف العدوان البربري الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني أولا، ثم دخول الوقود، والاتصالات، والكهرباء والماء، وكل المساعدات الطبية والغذائية بعد ذلك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد