شروط التقديم معهد معاوني الأمن 2023 سكن مجانى ومرتب أثناء الدراسة

قامت وزارة الداخلية بالبدء في تلقى طلبات كل من يرغب في دخول معهد معاوني الأمن، وذلك سيكون متاح حتى تاريخ 22 مارس.

وقد أعلنت وزارة الداخلية من قبل سابق  في البدء  بقبول دفعات جديدة لمن يرغب في الإلتحاق بمعهد معاوني الأمن وذلك للذين سوف يستطيعون النجاح في الإختبارات التى قررتها وزارة الداخلية.

شروط القبول بمعهد معاوني الأمن.

1- على المتقدم أن يكون مصرى الجنسية ومن أب وأم مصريين الجنسية.

2-  أن يكون سن المتقدم لايقل عن 19 عاماً ولا يزيد عن 25 عاماً وذلك في يوم فتح باب التقديم  للإلتحاق بمعاهد معاوني الأمن.

4 – يجب على المتقدم أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها وأن يكون حسن السير والسلوك.

5 – يجب على المتقدم ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية  أو أحد القضايا المخلة بالشرف”سابقة”.

6 – يجب على المتقدم ألا يكون قد سبق فصله من أى مهنة حكومية، أومن القطاع العام، أو رفده من قطاع الأعمال العام.

7- يجب على المتقدم أن يحقق شروط اللياقة الصحية والبدنية، وهذه يتم تحديدها بواسطة المجلس الطبى المتخصص بهيئة الشرطة، وأن ينجح كذلك في إختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يقوم بتحديدها السيد”وزير الداخلية”.

8- يجب على المتقدم ألا يقل طوله عن 170 سنتيمتر بالنسبة “للذكور”، وألا يقل الطول عن 160 سنتيمتر بالنسبة للبنات.

9- يجب على المتقدم أن يحدد موقفه من التجنيد ولا يكون ملتحق بالقوات المسلحة، أو حتى ملحقاً للخدمة بالشرطة أو أى جه أخرى في الداخلية.

10- يجب على المتقدم أن يكون أعذب لم يسبق له الزواج من قبل سواء ذكر أو أنثى.

المميزات التى يتم منحها للمتقدمين.

تقوم الدولة بتحمل كافة النفقات التعليمية، والتدريبة، والمصاريف الخاصة للطلبة وذلك أثناء الدراسة بالمعهد، من ناحية أخرى يتم حصول الطالب الملتحق بالمعهد على رواتب شهرية طول فترة الدراسة بالمعهد، كما يستفيد من النظام العلاجى والسكن المجانى بالمعهد، وذلك وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة.

يتم التقديم للإلتحاق من خلال الموقع الرسمى لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg (خدمات معاونى الأمن) كما يتم سحب كراسات الإلتحاق من مقرات معاهد تدريب الشرطة التى تتبع قطاع التدريب، وهى معهد معاونى الأمن بطره “ذكور” بمحافظات (القاهرة – الشرقية – القليوبية- الدقهلية – دمياط – شمال سيناء – جنوب سيناء – الإسماعيلية السويس – بورسعيد) ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة مدخل مدينة وادى النطرون “ذكور” بمحافظات (البحيرة – المنوفية – كفر الشيخ – الإسكندرية – مطروح – الغربية – خارج الجمهورية) ومعهد معاونى الأمن بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات “ذكور” بمحافظات (الجيزة – الفيوم – بنى سويف – المنيا) ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج (مدينة سوهاج حى الكوثر “ذكور”) بمحافظات (أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادى الجديد – البحر الأحمر).

وأما بالنسبة لتقديم الطالبات الإناث من جميع المحافظات فسيتم من خلال معهد معاونى الأمن بطره وسيكون من يوم السبت الموافق 18/2/2023 إلى يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023.

وقد ناشدت “وزارة الداخلية” كافة المتقدمين للإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن، بضرورة التقديم فقط من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمى فقط،  أو من خلال الذهاب إلى المعاهد التى تم الإعلان عنها فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد