شاهد بالصور أفضل 4 أسلحة متطورة تملكهم مصر الآن

قام الجيش المصري الفترة الماضية بالعديد من صفقات الأسلحة المتطورة والمهمة جدا، وفي هذا التقرير سوف نستعرض بالصور أفضل 4 أسلحة متطورة تملكهم مصر الآن.

1- صواريخ إس 300

صواريخ إس 300

قامت مصر بشراء صفقة من صواريخ إس 300 من روسيا، وهي مجموعة من الصواريخ المتطورة جداًـ وتعتبر هي أفضل أنواع الصواريخ وأخطرها على مستوي العالم في الفترة الحالية، تعتبر الرائدة في مجال الدفاع الجوي.

2- طائرات الرافال

طائرات الرافال

 

قامت مصر بعمل صفقة لشراء 24 طائرة من طراز الرافال من فرنسا، من أجل تطوير سلاج الجو في القوات المسلحى المصرية، وهي تعتبر من أحدث أنواع الطائرات وأفضلها عالمياً.

وقد تبلغ السرعة القصوي لطائرة الرافال 2000 كم/ساعة، ويمكنها تعقب 40 هدف في نفس الوقت، بينما يصعب تعقبها بسبب بصمتها الرادارية الصغيرة، وهي مزودة بمجموعة كبيرة ومتطورة من الأسلحة.

3- مقاتلات ميج 35

3- مقاتلات ميج 35

قامت مصر بعقد صفقة مع روسيا من أجل إستيراد 46 طائرة من هذا الطراز، بتكلفة وصلت إلى 2 مليار دولار، وهي واحدة من أفضل الطائرات المتطورة والحديثة، والتي تمتلك مقومات ستفيد سلاح الجو المصري كثيراً.

وتلك الطائرات تمتلك القدرة على قيادة الطائرات الأخرى والقيام بعمليات الأستطلاع، ويمكنها النيل من اي هدف جواً أو براً أو حتى في البحر، وذلك دون الدخول إلى منطقة الدفاعات الجوية للهدف الخاص بها، ويمكنها التزود بالوقود وهي في الجو.

4- الغواصة 209

4- الغواصة 209

أستطاعت مصر في محاولة منها لتنشيط وتطوير سلاح البحرية، أن تحصل على موافقة من الجانب الألماني للحصول على غواصتين من طراز 209، وهي نوع من الغواصات المتطورة والمتقدمة والتي ستكون مفيدة جداً للجيش المصري.

وتعتبر تلك الغواصة هي نوع من الغواصات الهجومية، وهي تعمل بالكهرباء والديزل، وتقوم كل دولة تملك نسخة منها بتسليحها بالطريقة والشكل التي تناسبها وتناسب إحتياجاتها، وكذلك يتحكم وزن الغواصة في نوع التسليح وكميتة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد