شاهد بالصور | أخر صور في حياة الفنان الراحل محمد فوزى

محمد فوزى، واحدًا من عمالقة الفن في مصر وفي الوطن العربى، وأهم من قدم بعض الألحان والأغانى التي لا زالت خالدة في أذهان الجمهور العربى والمصرى.

ولد محمد فوزى في محافظة الغربية، عام 1918، وتحديدًا في الخامس عشر من شهر أغسطس، وهو شقيق المطربة والفنانة هدى سلطان، ولديه أكثر من 20 أخ وأخت.

محمد فوزى 1

محمد فوزى 2

قدم الفنان الراحل محمد فوزى عدد كبير من الأفلام والأعمال الفنية، مثل، نرجس، حب وجنون، الروح والجسد، المرأة والشيطان، فاطمة وماريكا وراشيل، والعديد من الأعمال الفنية.

مرض محمد فوزى

كما قدم عدد كبير من الأغانى والألحان الموسيقية، وقام بغناء  تلحين بعضها في معظم الأفلام التي شارك فيها، بالإضافة إلى ذلك، فقد لحن النشيط الوطنى الخاص بالجزائر.

محمد فوزى 3

و في فترة الخمسينات، أسس الراحل محمد فوزى شركته الخاصة تحت إسم مصر فون، والتي كانت تنتج الإسطوانات الغنائية وتبيعها بسعر أرخص من الشركات الأجنبية، كما أنه إستطاع أن ينتج لكبار المطربين في ذلك الوقت.

محمد فوزى على فراش الموت

بعد أن تم تاميم شركته، كانت له الصدمة كبيرة بعد تأميمها، وهو ما جعله يدخل في إكتئاب حاد، وإحتار الأطباء في تحديد المرض الذي تعرض له، وجعل أكبر مستشفيات وأطباء ألمانيا لا يعرفون ما هو المرض الذي تعرض له، الذي جعل وزنه يفقده بكثرة إلى أن وصل إلى 36 كيلو، حتى فارق الحياه في العشرين من شهر أكتوبر عام 1966.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد