تعرف على أخبار العملة الأمريكية اليوم الإثنين وأفضل أسعار بيع وشراء الدولار

ننشر لكم تطورات وأخبار سعر العملة الأمريكية حتى الآن في مصر الإثنين 25 سبتمبر بمختلف البنوك المحلية والأجنبية حيث شهدت البنوك استقرار الدولار مقابل الجنيه المصري في التعاملات الصباحية اليوم وثبات أسعار الورقة الخضراء كما هي في الأيام السابقة والتي سجل فيها بنك الإسكندرية أقل قيمة للبيع 17.70 جنيهاً.

أسعار الدولار

سعر بيع وشراء الدولار في مصر اليوم الإثنين 25 سبتمبر

كما سجل البنك الأهلي المصري أعلى قيمة للشراء منذ بداية تعاملات اليوم مقارنة بجميع البنوك حيث استقرت أعلى قيمة شراء للدولار فيه على 17.63 جنيهاً وهي نفس قيمة الشراء في نفس البنك أمس الأحد ويرجع هذا الثبات في أسعار الورقة الخضراء منذ فترة بعد قرار الحكومة في مصر بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام سائر العملات الأجنبية.

سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين

سجل اليوم الإثنين 25-9-2017 البنك المصري الخليجي 17.63 جنيهاً للشراء في مقابل 17.73 جنيهاً للبيع، وهي نفس قيم البيع والشراء التي سجلها بنك التعمير والإسكان والبنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الأهلي المصري منذ بدء التعاملات المصرفية اليوم في كافة أنحاء الجمهورية.

أسعار الدولار
أسعار الورقة الخضراء

أما بنك مصر إيران للتنمية فسجل حتى الآن منذ بدء التعاملات 17.62 جنيهاً للشراء في مقابل 17.72 جنيهاً لسعر البيع، وهي نفس قيم البيع والشراء أيضاً في كل من البنك المركزي المصري، والأهلي اليوناني، وبلوم، وبنك اتش اس بي سي، والأهلي اليوناني، والمشرق، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، وكذلك المصرف المتحد وبنك البركة، والعربي الأفريقي الدولي.

سعر العملة الأمريكية الدولار اليوم في مصر

 

أسعار الدولار
تطورات الورقة الخضراء اليوم

أما بنك عودة فاستقر سعر الورقة الخضراء فيه إلى الآن على 17.61 للشراء، في مقابل 17.71 للبيع، وجاءت نفس هذه القيم للبيع والشراء في كل من البنك التجاري الدولي سي آي بي، وبنك قناة السويس، والأهلي الكويتي بيريوس، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، وكريدي أجريكول، وبنك القاهرة، والإسكندرية، والبنك العربي.

تحسن أسعار الدولار يحسن بدوره الوضع الاقتصادي

وقد صرّح عدد من الخبراء الاقتصاديون في مصر أن سعر الدولار سينخفض بالتدريج البطيء بعد فترة من الوقت، نظراً للقضاء التام على السوق الموازية التي تتعامل في الدولار وفي العملات الأجنبية وهي ما تسمى بالسوق الموازية، وهو ما بدوره يعكس حالة من التحسن الاقتصادي الذي سيعقبه تحسن في أسعار العديد من السلع التي شهدت اضطراباً في الآونة الأخيرة بسبب الاضطراب السابق في سعر الدولار في مصر.

كما تحث الحكومة المصرية كافة المصريين الذين يستقبلون حوالات دولارية من الخارج إلى القيام بتحويلها إلى العملة المصرية عن طريق المصارف الرسمية وليست محلات الصرافة الغير مرخصة أو السوق السوداء وذلك لعدم إحداث أي بلبلة في النظام الاقتصادي المصري ودعم الاحتياطي النقدي بالدولار في مصر لاستقرار الوضع الاقتصادي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد