سبب غريب وعجيب وراء حذف عقبة بن نافع وصلاح الدين من المناهج

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن حذف قصة كل من عقبة بن نافع وصلاح الدين الأيوبي من المناهج التعلمية بالتعليم الأبتدائي والتعليم الإعدادي.

وسادت حالة من الغضب الشديد بسبب حذف دروس لعظماء في الدين الاسلامي وأشخاص دافعوا بكل قوة عن الدين الإسلامي حيث طالب البعض من رئيس الوزراء ” إبراهيم محلب ” بإقالة وزير التربية والتعليم ” محب الرافعي “.

وقبل إن يتم حذف هذه القصص من المناهج قام بعض الإعلامين بالطلب من وزير التربية والتعليم بحذف كل المناهج التي تخالف سياسة مصر ولكن هل قصص عقبة بن نافع وصلاح الدين من القصص التي تخالف سياسة مصر.

ما هي سياسة مصر التي تخالفها هذه القصص حيث أكد وزير التربية والتعليم إن السبب وراء حذف هذه المناهج هي الحث على العنف وتعليم مبادي تنظيم داعش.

هل الدافع عن أراضي المسلمين والمسلمين أصبح عنف وإرهاب وهل بعد إن يتم هذا الحذف سينتهي العنف من مصر؟ أسئلة تحتاج إلا إجابة ولكن لا توجد إجابة حتى الآن.

وفي السطور القادمة ستتعرف على من هو صلاح الدين ومن هو عقبة بن نافع:

صلاح الدين: هو قائد عسكري مسلم أسس الدولة الإيوبية والتي وحدت مصر والشام والحجاز وبعد هذا الإتحاد بعد في عمل حملات قوية ضد الصليبيين من أجل إستراداد الأراضي المقدسة ونجح في إستعادة فلسطين.

 

عقبة بن نافع: هو قاد الجيش الإسلامي في ولاية ببرقة في عهد سيدنا عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وفتح القيرون ونجح في نشر الإسلام في قبائل البربر وله الكثير من الأعمال الرائعة في خدمة الإسلام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد