زعلان من كوكب الأرض.. لطفي لبيب: مرضي منحة ومكّني من كتابة المسلسلات والأفلام

الفنان لطفي لبيب، واحد من أبرز الفنانين المصريين البارزين في عالم السينما والدراما، استطاع أن يخلد اسمه في تاريخ الفن المصري بأحرف من نور، من خلال أعماله الدرامية والكوميدية.

الفنان لطفي لبيب

الفنان لطفي لبيب

استطاع الفنان لطفي لبيب أن يسكن قلوب المصريين ليس فقط لأنه الكوميديان وصانع الضحكة الجميلة، أو الإنسان البريء صاحب الإطلالة الإنسانية الألطف عبر شاشات البرامج التلفزيونية والإذاعية، فضلًا عن أعماله الكرتونية المميزة، أيضًا كونه أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

مؤخرًا، ألزم المرض الفنان لطفي لبيب المنزل، وأصبحت حركته مقيدة، ومحجبًا عن المشاركة في أية أعمال فنية جديدة.

الفنان لطفي لبيب
الفنان لطفي لبيب

لطفي لبيب الكاتب والأديب

مكّن المرض، الفنان لطفي لبيب من اكتشاف موهبة جديدة بداخله، وهي موهبة الكتابة، وهو ما كشف عنه خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان عبر برنامج “مع خيري” المُذاع عى شاشة قناة المحور.

يقول الفنان لطفي لبيب إن مرضه يمثل له منحة من الله وليس محنة، خاصة وأنه جعله يتفرغ للكتابة التي أصبحت متعددة، ووصلت إلى كتابة المسلسلات والأفلام، مشيرًا إلى أن الفن في مصر بات يحتاج إلى مسلسلات مختلفة.

أكد الفنان لطفي لبيب أن الشارع المصري أصبح لا يرغب في وجود مسلسلات تعبر عن البلطجة وغياب القانون، قائلًا: لا بد أن نقدم الإنسانية، والتي تقلم أظافر الوحش داخل الإنسان.

طه دسوقي واحد من أبنائي

أشاد الفنان لطفي لبيب بنجاح الفنان الشاب طه دسوقي، قائلًا: اعتبر واحدًا من أبنائية، مشيرًا إلى نجاحه في تقديم مسلسل جيد وهو “مسلسل حالة خاصة”.

نعيش عصر بشتكة الدومينو

يقول الفنان لطفي لبيب خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضا ن عبر شاشة “المحور”، إن العالم يعيش الآن عصر شبيه بـ بشتكة الدومينو، والدنيا تتغير والمناخ والاقتصاد والجغرافيا أيضًا يتغيرون، لكن التاريخ لا يتغير أبدًا، متابعًا: لا بد أن نثق في اننا سوف نصل إلى مرحلة الرخاء، مؤكدا أنه أسس أول مسرح في الإمارات، مؤكدا أن أسمه مكتوب في موسوعة الشارقة.

لطفي لبيب في حرب أكتوبر
لطفي لبيب في حرب أكتوبر

زعلان من كوكب الأرض!

يضيف لطفي لبيب مشيرًا إلى الأحداث العالمية والأزمات والصراعات التي تشهدها الساحة الدولية قائلًا: “أنا زعلان من كوكب الأرض لأنه عامل مشاكل في بحر الصين ومضيق المندب والسودان والنيجر وأوكرانيا وطبعا غزة دي حكاية لوحدها”، متابعًا: “أما بشوف أفلام حرب أكتوبر بضحك لأنها مش بتعبر عن الحرب، كل الأفلام دي ممكن تتلغي فيها الحرب وتحطها خبر في راديو هتلاقي الدراما ماشية عادي”.

وأشار الفنان لطفي لبيب، إلى أنه حصل على هدية في العيد وقت الحصار “جركن مياه”، لافتًا إلى أن شقيقه كان أسيرًا لدى إسرائيل وعاد قبل عودته من الحصار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد