روسيا تهاجم عاصفة الحزم: على التحالف العربي وقف عملياته فورا.. واتصالات مع إيران

بدأت الدولة الروسية الدخول على الخط في حرب ” عاصفة الحزم ” التي تشنها دول التحالف العربي ضد قوات الحوثي التي استولت على الشرعية الشعبية لليمن من خلال بيان هام أصدره المكتب الإعلامي للكريملين مقر الحكم الروسي في موسكو.

 

وأكد البيان على أن هناك اتصالا هاتفيا بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني حسن روحاني بشأن تفاقم الوضع في اليمن والتدخل العربي على الأراضي هناك.

 

وشددت الدولة الروسية على ضرورة إيقاف الحلول العسكرية الجارية حاليا داخل اليمن لفتح الطريق أمام الأمم المتحدة والطرق السياسية والدبلوماسية كي تحل محلها من أجل الوصول إلى صيغة اتفاق بشأن الصراع الدائر هناك.

 

وكانت أغلب الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية قد شنت في الثانية عشر من صباح اليوم بتوقيت الرياض هجوما مشتركا على جماعة الحوثي من أجل ردعها بعد أن رفضت الأخيرة الانصياع لقرارات السعودية بعدم الاقتراب من مدينة عدن حفاظا على السبل السياسية التي كانت يجري بحثها هناك ولكن تطور الموقف مما استدعى ضرورة وجود تحالف عربي من أجل الحفاظ على إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

7 تعليقات
  1. ali shuker يقول

    للاسف كلامكم فوضوي .. لا يمت للاسلام بصلة .. لانكم جهلة لا تفقهون .. هذا يقو انا سني وافتخر .. وذاك يقول انا شيعي وافتخر .. .. ولم اسمع باحدكم يقول انا مسلم وافتخر .. بالنسبة لي انا شيعي .. ثم ماذا .. ان كان الشيعي على صح فلا تاثير له على معتقد السنة ما داموا يريدون وجه الله بمعتقدهم .. فهل تجدون ان الشيعي اغتصب حق احدكم .. وهل تجدونهم منتهكا لكرامة احدكم .. انت سني ليس لي عليك بسلطة ولم اقف بوجه احدكم واطلب ان يغير مذهبه ويصبح شيعيا .. ولن اسمح لنفسي بذلك .. ورغم ذلك اجد ان السني هو اخ لي في الاسلام والانتماء للعروبة .. فلماذا انتم تعادوننا وتنسبون لنا اسوء الصفات وتشتموننا وتكيلون لنا بالتهم والاوصاف المشينة .. الله اكبر .. ايها الاخوان لماذا هذا العداء .. نحن لم نكن يوما اعداءا لاي مسلم سني .. فلماذا تنصبون لنا العداء بدون ادنى وجه حق ..
    اذا كنتم انتم تحبون الله ورسوله واصحابه عليهم صلوات الله الم يكن علي ابن ابي طالب هو احد اصحاب رول الله صلى الله عليه واله .. راجعوا ارشيف علمائكم السنة وستجدون الجواب اي من علماء السنة .. فهل تنكرون علينا انتمائنا لابن عم الرسول .. الم يقل الله مخاطبا رسوله الكريم ( لست انت عليهم بوكيل ) ( لكم دينكم ولي ديني ) اذا كنتم انتم تعبدون الله فاننا ايضا نعبد الله .. اذا كنتم تؤمنون بكتاب الله فنحن ايضا نؤمن بكتاب الله .. اذا كنتم انتم تؤدون شعائر الدين من صوم وصلاة وحج .. فهل ترون اننا غير ملتزمين بهذه الشعائر واننا قد كفرنا بما جاء به محمد صل الله عليه واله .. فماالذي يدعوكم لنصب العداء الغير مبرر لنا .. هل سنزاودكم على دخول الجنة .. ام ان الاعمال وتقييمها بيد الحسيب القدير .. هذه هي الجنة وها هي النار .. فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يرى ومن يعمل مثقال ذرة شرا يرى ..
    اما ان الاوان كي ننتبه الى ما يفرح اعداء العرب والمسلمين اسرائيل وامريكا ؟؟!!
    اما كفاكم تشمتون بنا اعداء الاسلام والمسلمين .. ايها الاخوة ان كنا نحن من اصحاب النار .. فلم نزعجكم بان تسااعدونا وتنجدوننا .. وليس الله سبحانه يحتاج الى عونكم من اجل ادخالنا النار
    وان كنتم انتم من اصحاب الجنة فلم نقف بوجوهكم حتى تدخلوا النار معنا .. فعلام هذا الغل ؟!
    ايها الاخوان كفاكم ظلما لنا .. ارسلتم لنا عتاة المجرمين ليذبحوا اطفالنا وشبابنا دون وجه حق .. لماذا ؟
    فهل وجدتم عراقيا شيعيا دخل الى بلدانكم ليذبح ويخرب ويحرق في بلدانكم مثلما فعلتم انتم بنا ؟!
    اتقوا الله .. اتقوا من يسمع ويرى .. اتقوا من لا ينام .. اتقوا غضبته التي لا تبقي ولا تذر !!!!!

  2. لبيك يارسول الله يقول

    عاصفة الجبناء تستهدف الابرياء جار السوء وقرن الشيطان نهايتكم يال سعود قريبة باذن الله
    الى كل من لديه ضمير هل تقبل بضرب الابرياء الله اكبر

    قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم من احب قوما حشر معهم ومن احب عمل قوم اشرك في عملهم

  3. احمد فضل يقول

    للأسف الشديد نحن المسلمين سواء سنه او شيعه او اكراد وصل بنا الحال ان نقتل بعض ونحرق بيوت بعض سواء فى العراق او سوريا او اليمن او مصر سبب ذلك الحكام المستبدين لانهم حكموا بالهوى والرأى المنفرد والدليل على ذلك مايحدث فى اروبا : – لو انى شخص سنى وآخر شيعى وآخر كردى يعيشون فى فرنسا ويسكنون بجوار بعضهم البعض وهؤلاء يذهبون ل عملهم فى الصباح ويعودون لبيوتهم فى المساء مافكر احد من هؤلاء فى إيذاء الآخر لان هناك قانون عادل يطبق على الجميع بدون استثناء او تميز وتعصب بعكس البلاد الاسلاميه وحسبنا الله ونعم الوكيل فيما من اوصلنا لهذه الحاله

  4. مسلم سنى وافتخر بدينى يقول

    ان نصر الله قريب

  5. salam zayd يقول

    الان بداءت لعبة الشطرنج المخطط لها و هذه النقلة الاولى

  6. ابا لجين يقول

    تباً لآل سعود وان امريكا سوف تلعب لعبتها الخبيثه مع الدول العربيه وها هي بداية اللعب مع الدول العربيه ولا اشك ابداً بأن العمالة عند العرب هي الحفاظ على ارضاء اليهود والنصارى والله خصيمكم يوم القيامه ولا اريد جاهلاً يرد على ردي هذا بل اطلب من الجهله ان يفتحو القران ويروا ماذا قال الله عز وجل بخصوص اليهود والنصارى انتهى

  7. ali el rhandouri يقول

    الله سوف ينصر اتباع محمد صلى الله عليه وسلم آمة الاسلام أما انتم يا من صنعتم دينكم الدي لايمت للاسلام بصلة فسوف تهلكون عاجلا ام اجلا أنزل الاسلام على محمد عليه افضل الصلوات وليس على علي كرم الله وجهه