رسمياً بالصور| قرار جديد من وزيرة التضامن بشأن الخدمة العامة لخريجي الجامعات والمعاهد العليا من الإناث والذكور.. تعرف على الشروط ومواعيد التقديم

يتابع العديد من خريجي الجامعات قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن أداء الخدمة العامة، حيث يبدأ بعدها الخريجين في أداء عملهم والتعينات الحكومية وغيرها من أعمال بمجرد أداء الخدمة العامة، حيث أنها شرط من شروط العمل الحصول على الخدمة العامة أو تأدية الخدمة العسكرية.

وزير التضامن تُصدر قرار جديد بشأن الخدمة العامة

وأصدرت اليوم الدكتورة ” غادة والي” وزيرة التضامن الاجتماعي القرار الوزاري رقم 411 لعام 2017، بشان طلب دفعة جديدة من خريجي الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية والذين يتمتعون بالجنسية المصرية من الإناث والذكور من أجل أداء الخدمة المدنية، حيث شمل القرار اثنا عشر مجالاً لأداء الخدمة المدنية بها من هذه الجهات: ” محو الأمية، النيابة العامة، أطفال بلا مأوى ورعاية الأيتام، التأمينات الاجتماعية، الأسر البديلة، بنك ناصر، رعاية المسنين، تكافل وكرامة، خدمات الطفولة والأسر المنتجة والتنمية، الخدمات التعليمية، ومن الممكن إضافة خدمات أخرى حسب احتياجات كل محافظة.

أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم للخدمة العامة:-

أن القرار السابق يسري الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول للعام الدراسي 2017، وكذلك ينطبق القرار على جميع الذكور الذين تقرر إعفائهم من أداء الخدمة العسكرية لأي سبب يتم ذكره، كما أن هذا القرار ينطبق على الذكور الذين تم تأجيلهم بسبب أنهم يزيدون عن حاجة القوات المسلحة بشرط أن يكون قد مر عليهم ثلاث سنوات تحت الطلب.

يجب على من يريد التقدم لأداء الخدمة المدنية إلى مكاتبها الموجودة في جميع الدوائر والقرى حسب محل إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية، وذلك بداية من 5 سبتمبر 2017 الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد