رسمياً بالصور|4 خطوات لاستخراج الرقم القومي إلكترونياً دون الذهاب للسجل المدني والتوصيل مقابل 10جنيهات فقط

اتجهت الدولة في الاعوام القليلة الماضية إلى الاتجاه إلى الاستفادة من التطور التكنولوجي في تسهيل اجراءات المستندات الرسمية للحد من الزحام على المصالح الرسمية وكذلك اختصاراً للوقت ولسرعة انهاء الاجراءات الرسمية الخاصة باستخراج الاوراق الرسمية التي يحتاجها المواطنين.

ومن جانبها اشارت “وزارة التخطيط والاصلاح الإداري”  إلى طريقة استخراج بطاقات الرقم القومي  سواء بدل فاقد أو تالف عن طريق الموقع الرسمي  لبوابة الحكومة دون الحاجة للذهاب إلى السجل المدني  ويمكن انهاء جميع الاجراءات الخاصة باستخراجها عبر الموقع الإليكتروني كما ستصل البطاقة المستخرجة إلى منزل المواطن مقابل عشرة جنيهات فقط كرسوم توصيل.

وتتم الاجراءات من خلال الدخول إلى موقع الحكومة المصرية بالضغط هنا واتباع الخطوات والتي تنتهى باختيار وسيلة لدفع رسوم التوصيل ويمكن الاختيار بين الدفع عن طريق بطاقات بنكية اليكترونية أو الدفع  عند  وصول البطاقة المستخرجة للمنزل. وذلك في اطار خطة الدولة من اجل تطوير الجهاز الإداري بالدولة وتسهيل الاجراءات على المواطنين والتي تؤدى إلى التزاحم بكثافة بالمكاتب الحكومية وخاصة عند استخراج بطاقات الرقم القومي كما سيتم تعميم الطريقة على كافة المستندات والاوراق الرسمية بحيث تتيح للمواطن استخراجها عن طريق الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية، وفيما يلى خطوات استخراج بطاقة رقم قومى بدل فاقد أو تالف.

الخطوات الأربعة للحصول على بطاقة الرقم القومي إلكترونياً

  1. الدخول إلى «سلة الطلبات» في الموقع، وتحديد الطلبات.

  2. تحديد طبيعة الطلبات، ويتم فيها اختيار نوع الوثيقة واسم مقدم الطلب ونوع الوظيفة والرقم القومي.

  3. كتابة بيانات مقدم الطلب، ويتم فيها تحديد بريده الإلكتروني، والهاتف المحمول وتفاصيل العنوان المراد تلقي الخدمة عليه.

  4. تحديد نظام الدفع، ويتم فيها تحديد طريقة الدفع إما عن طريق الدفع عند الاستلام، أو الدفع الإلكتروني، علما بأن قيمة توصيل الوثائق للمنزل هي 10 جنيهات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد