رئيس جامعة قناة السويس يفتتح وحدة التعليم المستمر بكلية التمريض

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على ضرورة تعزيز النشر الدولي كأحد أهم أسس التصنيف العالمي وركيزة للبحث العلمي، وأوضح أن البحث يرفع من المرتبة الدولية للجامعة، مشيرًا أن الجامعة تزدهر من عام لآخر، وشجع الباحثين على النشر العلمي الدولي، وجاء ذلك خلال افتتاح وحدة التعليم المستمر بكلية التمريض.

رئيس جامعة قناة السويس يفتتح وحدة التعليم المستمر بكلية التمريض

افتتاح وحدة التعليم المستمر

افتتح رئيس جامعة قناة السويس الوحدة التي تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات السلوكية والمعرفية للمعلمين والموظفين من خلال الدورات وورش العمل التي تشمل دورات التكنولوجيا الحديثة والتعليم عن بعد والتحليل الإحصائي، وأعلن أن كلية التمريض تعتبر من أرقى الكليات، معربًا عن سعادته بالتقدم الذي أحرزته جامعة قناة السويس في مجال النشر الدولي.

وأشار إلى اختيار مجموعة كبيرة من علماء الجامعة قناة السويس، بجيث بضمن يعتبر من بين أفضل 2٪ من علماء العالم في مجالاتهم، واختيار الدكتور جمال المصري أستاذ الزراعة بجامعة قناة السويس كأفضل عالم في العالم، نقلاً عن أبحاثه الزراعية، بحيث يعتبر دعمًا كبيرًا لجميع الباحثين في الجامعة لمواصلة جهودهم البحثية لإثراء البحث العلمي.

وحث الطلاب على النشر الدولي كاستثمار وتسويق للجامعة لرفع تصنيفها الدولي، داعيًا إلى ضرورة الاستخدام الأمثل للفصول الدراسية دون بالكلية، وذلك تماشيًا مع ما تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، وأوضح أن المركز الدولي للمطبوعات يقدم دورة تسمى مستشار البحث الخاص بك مرتين في السنة، بحيث يتم استقبال جميع الاستشارات للباحثين.

وأوضح أن المنشور الدولي يمثل 40 في المائة من معايير التصنيف، وفى صعيد متصل تبيّن أن هذا الطابق بالكامل تم إنشاؤه حديثاً ليضم وحدة it، وحده التعليم المستمر، مكتب العميد، مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وقاعة مجلس الكلية، غرفة المجلة العلمية، بالإضافة إلى مقر الجمعية المصرية لعلوم التمريض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد