رئيس الوزراء ينفي وجود أزمة سكر في الأسواق.. ولسان حال المواطن: ” أومال السكر بيروح فين ! “

في ظل تفاخم أزمة السكر في الأسواق وعدم تواجده نهائياً في بعض الأماكن ناهيك عن إرتفاع سعره بشكل غير مسبوق، خرج المهندس شريف اسماعيل -رئيس الوزراء- بتصريح صادم أحبط المواطنين ووضع الكثير من علامات الإستفهام حول قدرة الحكومة على ضبط الأسواق في ظل معاناة لا تطاق للمواطن البسيط، فجاءت تصريحاته كما يلي.

رئيس الوزراء وأزمة السكر

نفي رئيس الوزراء وجود أزمة سكر وأكد على أن الإحتياطي يكفي لمدة 3 شهور كاملة حيث قال: “ مفيش أزمة سكر والاحتياطى الموجود يكفي لمدة 3 شهور، والكميات التي تم ضخها في 10 أيام كبيرة، حيث تم ضخ 110 ألف طن سكر في حين أن احتياجات مصر اليومية في حدود 8 آلاف طن سكر “، فما السبب وراء لأزمة وان وجهة نظره؟.

” أومال السكر بيروح فين ! ”

أكد شريف إسماعيل أن أزمة السكر تأتي من ممارسات غير جيدة للتجار حيث ذكر أن الحكومة تضخ كميات كبيرة من السكر، كما أنها تضبط كميات كبيرة مخزنة بشكل يومي، ولكن لسان حال المواطن يسأل حول قدرة الحكومة على ظبط الأسواق وتحجيم التجار؟.

وأضاف شريف اسماعيل أن مصر تمتلك رصيد من السكر يتعدي 650 ألف طن وهي كمية تكفي 3 أشهر كاملة، كما أن الحكومة تعاقدت على 134 ألف طن بالإضافة إلى وجود تعاقدات أخرى بقيمة 300 ألف طن إلى أن يبدأ ضخ الإنتاج المحلي من السكر في 15 يناير المقبل.

وقد وجه رئيس الوزراء رسالة للشعب قائلا: ” السكر موجود.. ولكن مش لازم نطلب زيادة عن احتياجنا، لأننا لما بنطلب زيادة بنعمل طلب إضافي وهذا بجانب الممارسات السيئة يرفع السعر، ولكن السكر موجود ونسعى أنه يبقى موجود أكثر في الأسواق “.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد