رئيس البنك الأهلي يكشف عن 5 أسباب وراء تراجع سعر الدولار بالبنوك تعرف عليهم

بعد التراجع الذي شهده الدولار الأمريكي أمام الجنية المصري لأول مرة بعد قرار تعويم الجنية حيث وصل سعر الدولار اليوم إلى 16 جنية ويتوقع الخبراء أن الدولار سينزل إلى 11 جنية في نهاية شهر يوليو مما جعل إقبال كبير على البنوك من أجل تغيير عملة الدولار إلى الجنية المصري بسبب خوف التجار إلى نزول سعر الدولار أكثر من ذلك.

رئيس البنك المركزي يكشف 5 أسباب وراء تراجع سعر الدولار بالبنوك تعرف عليهم

رئيس البنك المركزي يكشف 5 أسباب وراء تراجع سعر الدولار بالبنوك تعرف عليهم

ويكشف لنا رئيس البنك الأهلي المصري يحيي أبو الفتوج عن أسباب إنخفاض الدولار حيث قال أن هناك 5 أسباب رئيسة أدت الي تراجع الدولار بالبنوك إلى مستويات كبيرة في خلال الأيام الماضية وأول تلك الأسباب هي زيادة النقد الإحتياطي الأجنبي لدي البنك المركزي المصري إلى 26،3 دولار والسبب الثاني هو زيادة السيولة الدولارية ببنوك القطاع المصرفي.

وأضاف أبو الفتوح أن السبب الثالث هو الأخبار الإيجابية التي تلقتها مصر وهي عودة السياحة إلى مصر مرة أخرى والإشادة العالمية بقرار الإصلاح الإقتصادي والسبب الرابع في إنخفاض الدولار هو تحسن التصنيف الإنتمائي للإقتصاد المصري مشيرا أن السبب الخامس هو القضاء على قوائم إنتظار الدولار بالبنوك وتدبير النقد الأجنبي للعملاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كلام تافه حﻻام عليك افتح الاستيراد

  2. طاهر احمد سلامه يقول

    اولا ولا سبب من اللي قلته حقيقه وبتتاعملوا معانا احنا الشعب كأننا سذج وجهله… انخفاض الدولار لثلاث اسباب مش من الخمسه اللي حضرتك ذكرتهم… السبب الاول ان الحكومه مانعه العمره…. ثانيا الاستيراد واقف ثالثا مفيش بنك بيعطي دولارات… طبيعي جدا ان الدولار ينخفض… لكن لو حضرتك واثق من كلامك افتح الاستيراد اللي حظرينه ورجع العمره علشان مش هتقدر تمنعها في رمضان وخلي البنوك تصرف دولارات للعملا ء… هتلاقي ان سعر الدولار هيبقي ضعف كلامك وساعتها هنصدقك.. بس حاولوا تحترموا عقول المصريبن شويه…