د. سيد رشاد: فخور بمشاركتي في الترجمة إلى اللغة السواحيلية في مسلسل الكتيبة 101

 

أعرب الدكتور سيد رشاد أستاذ اللغات الإفريقية في كلية الدراسات الإفريقية العليا أستاذ مساعد بجامعة القاهرة، منسق عام الطلاب الأفارقة الوافدين، وعضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة عن سعادته وفخره بمشاركته في الترجمة إلى اللغة السواحيلية في المسلسل الوطني “الكتيبة 101” الذي يُعرض ضمن سباق الدراما الرمضانية في رمضان 2023.

 

وأكد رشاد في تصريحات صحفية أن اللغة السواحيلية الإفريقية تُعد ثاني أكبر لغة بعد اللغة العربية في شرق إفريقيا، يستدخا أكثر من 150 مليون نسمة في 11 دولة منها 6 دول في منطقة حوض النيل.

 

يُحاضر الدكتور سيد رشاد في أكاديمية ناصر العسكرية، وفي يناير الماضي حصد الدكتور سيد رشاد على جائزة جامعة القاهرة التشجيعية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية لعام ٢٠٢٢ (عن مجمل الأعمال والأنشطة العلمية والخدمية).

 

مواعيد عرض مسلسل الكتيبة 101 والقنوات الناقلة

 

يُعرض مسلسل الكتيبة 101 يوميًا على قناة ON في تمام الساعة 8.45 مساءً ويُعاد في تمام الساعة 3 صباحًا و10 صباحًا.

 

مسلسل الكتيبة 101 من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويروي نجاح القوات المسلحة في إحباط العمليات الإرهابية والتصدي للأعمال التي تستهدف الأمن المصري واستقرار الدولة المصرية.

ويتناول العمل جانب من محاولات تهريب أفارقة من إحدى العصابات في سيناء لاستخدامهم في مخططاتهم الإرهابية.

ويضم مسلسل الكتيبة 101 عددا كبيرا من النجوم، أبرزهم الفنان عمرو يوسف، وفتحي عبد الوهاب، بالإضافة إلى آسر ياسين، وأحمد صلاح حسني، ووليد فواز، والفنانة وفاء عامر، بجانب الفنانة لبلبة، والفنان خالد الصاوي، والفنانة ميرنا نور الدين، ومحمود حجازي، الطفل منذر مهران، وأحمد عبد الله محمود.

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 6

 

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل الكتيبة 101 حوار بين أحمد وفيق الذي جسد دور ضابط مع آسر ياسين بشأن التكفيري أبو عمار المهاجر، حيث جاء من أجل مهمة محددة ممثلة في الحصول على إجابات من التكفيري أبو عمار، ليحصل على معلومات خطيرة منه، أبرزها وقت انضمامه للتنظيم في سيناء.

وتطرق الحوار للحديث عن ابنه المتواجد في سيناء، وأين يقع بالتحديد ليحصل على معلومات جديدة بشأن الإرهابيين والتكفيريين في سيناء عن أبو البراء قائد الجناح العسكري ومفيد التنظيم الإرهابى وغيرهم من الشخصيات الذى يرغب الجيش والأجهزة الأمنية في معرفتهم.

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 7

 

تبدأ اليوم حلقة جديدة من هي الحلقة 7 من مسلسل الكتيبة 101 برواية قصة وأحداث وبطولات لرجال القوات المسلحة المصرية في مواجهة الإرهاب الذي يتربص بمصر.

ويبدأ عرض الحلقة 7 مسلسل الكتيبة 101 في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم على قناة ON، ويُعاد بعدها بساعة واحدة على شاشة ON دراما، كما يُعاد المسلسل مرتين على القناة الأولى في الثالثة من صباح اليوم التالي وفي العاشرة صباحا، أما الإعادة في القناة الثانية فتكون في الرابعة والربع فجرا، ثم إعادة ثانية في الثامنة صباحا.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد