دعوة لتطبيق قانون منح رخصة للإنجاب في مصر

تهدد مصر هذه الأيام مشكلة كبيرة وخطيرة الا وهي مشكلة وأزمة الإنفجار السكاني، ولقد أعلن الرئيس السيسي أن مصر قد بلغ تعداد السكان بها اليوم 104 مليون نسمة، وهو ما يهدد فعليا بتعرض البلاد لما يسمى الآنفجار السكاني، وهوما يستدعي إتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة لمواجهة هذه الأزمة.

دعوة لتطبيق قانون رخصة انجاب

الرئيس السيسي ورقم التعداد يهدد مصر

 

قامت منظمة العدل والتنمية الحقوقية، بنشر دعوى باسم إنقاذ مصر  بعد أن قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالكشف عن تعداد السكان في مصر مؤخرا، وعليه فقد قامت المنظمة باقتراح حل لمواجهة أزمة الغنفجار السكاني في مصر بإصدار رخصة للإنجاب في مصر، تمنح هذه الرخصة للمتزوجين والأسر قبل أن يفكروا في الإنجاب، ويتم منحها مثل رخصة قيادة السيارات، وذلك لتجنب دخول البلاد في أزمة غذاء وازمات أخرى تحدث بسبب زيادة الكثافة السكانية، وعدم توفير الموارد تشمل تلك الكثافة.

رخصة الإنجاب وردود متضاربة بين مؤيد ومعارض

قامت المنظمة بتوضيح كيفية إستخدام رخصة الإنجاب، حيث أنها قانون يوضع للحد من عملية الإنجاب بشكل غير مدروس، بل العمل على تحديد النسل بمعدلات مدروسة ومحسوبة، حيث أن مصر تعرف منذ القدم بوجود موروثات ثقافية لكثرة الإنجاب.

لم يكن؟غقتراح رخصة الإنجاب التي اقترحتها المنظمة بالأمر الذي لاقى إستجابة كاملة لدي رواد مواقع التواصل الغجتماعي، فقد أيد الفكرة البعض ولكن الغالبية لم تؤيدها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ممكن فرض غرامه ماليه علي اليجيب الطفل الثالث

  2. غير معروف يقول

    احسن حل للموضوع ده اكتر من طفلين يمنع عنه الدعم والتموين بداية من الطفل التالت ويمنع من مجانية التعليم اللي عايز يجيب عيال يصرف من جيبه