صور| داعش تتبني تفجير الكنيسة البطرسية وتعلن عن منفذ العملية ونائب لجنة الدفاع والأمن القومي يرد

اختلفت الأسماء والأرهاب واحد يُريق دماء الأبرياء ليهدم بيوتاً وينشر الفوضي والذُعر بين المواطنين ويجعلهم متخوفين من ما سيحدث لهم وهذا ما حدث في الكنيسة الكاتدرائية بالعباسية بعدما شهدت مصر في صباح يوم الأحد الماضي وقت صلاة القداس انفجار هائل وتوفي على أثره ما يقارب 25 شخصاً والأغلبية للنساء والأطفال و40 مصاباً لأن الآنفجار حدث في المكان المخصص للسيدات.

أعلن أمس تنظيم داعش عن مسئوليته عن تفجير الكنيسة الكاتدرائية وقال أن منفذ هذا العمل الآنتحاري هو أبو عبد الله المصري وستكون هناك أراقة للدماء أكثر مما أصاب الكثير من المواطنين بالذعر والخوف نتيجة هذا البيان، فيما أوضح الخبراء أن هذا أدعاءات زائفة لتبني بطولة لداعش حتى تستطيع أن تسيطر على المواطنين بالرعب والخوف منهم.

فيما جاء بيان من الرئيس عبد الفتاح السيسي ثاني يوم الآنفجار أعلن فيه بأن منفذ الجريمة هو محمود شفيق محمد مصطفي وتبين ذلك من خلال تفجير نفسه بحزام ناسف وتم أخذ العينات ومع تحليل الدي أن أي أثبت أنه لمحمود شفيق، ولكن مع أعلان داعش مسئوليتها لهذا الآنفجار فأن هذا يضع أجهزة الأمن في مأزق.

كما أكد النائب يونس الجاحر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي،   بأن ما قالته داعش فهو حقيقي وشئ متوقع لأن داعش تقف وراء كل كارثة تحدث في العالم.

ولكن النائب محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي قال بأن ما قاله داعش عن تبنية تفجير الكنيسة ماهى الأ أكاذيب وليس لهم وجد داخل مصر.

البيان المنسوب لداعش عن مسئوليتهم عن تفجير الكنيسة الكاتدرائية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد