خطير.. الأرصاد الجويه في تحزير شديد اللهجه..هناك 11 محافظه اخرى ستتعرض للسيول في الايام القليله القادمه

بعد الكارثه السيول التي حلت بمحافظه البحر الاحمر ومحافظه سوهاج وجزء من محافظه قنا، وتعالت اصوات الكثير من المسؤلين في هذه المحافظات أن المسؤلين في هيئه الأرصاد الجويه لم تحزرنا أو تعطينا اى تنبيه عن وقوع هذه السيول في هذا التوقيت، الامر الذي دعى هيئه الأرصاد متمثله في متحدثها الرسمى وقال اننا حظرنا هذه المحافظات بالقرب من حدوث هذه الكارثه لآتخاذ الاحتياطات الزمه تجاه هذا الامر.

وبافعل وقعت الكارثه وكانت النتائج مخيفه سواء في عدد الضحايا والمصابين هذا فضلا عن الكثير من الخسائر الماديه والتلافات التي لحقت بالكثير من المبانى في هذه المحافظات الثلاث التي تعرضت للكارثه.

هذا وقد صرح الدكتور سامح صقر خبير الأرصاد الجويه في وزارة الرى، أن هناك 11 محافظه سوف تشهد سيولاً خلال الايام القادمه، منها سبع محافظات في الصعيد، أيضاً اوضح الدكتور سامح صقر سوف تحل هذه الكارئه في محافظتى شمال وجنوب سيناء مره اخرى، بالإضافة إلى محافظه البحر الأحمر ومنطقة العين السخنه هذا بالإضافه إلى محافظه القاهره، ثم اضاف من المتوقع أيضاً أن تنتج سيول كبيره بسبب الأمطار الغزيره التي ستتعرض اليها دلتا مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.