خطوات تحديث البطاقة التموينية وأماكنها والمستندات المطلوبة في أبريل القادم 2017

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمناشدة جميع المواطنين المصرين بضرورة تحديث بطاقاتهم التموينية المطلوب تحديثها بعد وصول رسالة عبر وصل السلع الذي يتم استلامه من البقال مكتوب عليه جملة  “حدث بيناتك”، وذلك مع بداية شهر أبريل القادم 2017.

المستندات المطلوبة في تحديث البيانات

المستندات المطلوبة في تحديث البيانات

الوزير يطبع الاستمارات

أعلن  الدكتور ” على مصلحي”  وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكداً على أن الوزارة قامت بطبع ما يقرب من 4.5 مليون استمارة لتحديث البيانات على البطاقات التموينية، وعلى الأفراد المراد تحديث بياناتهم على قاعدة الوزارة ملء هذه البيانات.

خطوات تحديث البيانات

أولاً:- على المواطن أن يقوم بتحديث بياناته على البطاقات التموينية من خلال ملء الاستمارة الورقية بمكتب التموين أو الهيئة العامة للبريد، وبعدها يقوم بتسليمها للمختصين بتلك المكاتب، أو من خلال الدخول إلى موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية  الإلكتروني وملء البيانات الخاصة به وملء جميع الخانات وذلك خلال شهر أبريل القادم.
ثانياً الأوراق المطلوبة:-
  • صورة  من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية المراد تحديثها، وتسليمها للمختص
  • صورة من البطاقة الشخصية أو صورة من شهادة الميلاد للأفراد القصر والذين لم يتم استخراج بطاقة شخصية لهم بسبب عدم وصولهم للسن القانوني  لذلك لجميع الفراد المقيدين على البطاقة التموينية..
  • إيصال كهرباء حديث من شركة الكهرباء بمحل سكن المواطن.
  • إيصال من ماكينة صرف السلع التموينية المكتوب عليها كلمة ” حدث بياناتك” والذي يتم استلامه عند دفع المبلغ المراد تحصيله لبقال التموين.
  • خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد