خطف طائرة مصرية وإجبارها على الهبوط في مطار قبرص لخلافات شخصيه

خطف طائره مصريه والافراج عن ركابها في قبرص

صرحت وزارة الطيران المدني والشرطة المصرية بخطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران وعلى متنها 56 راكباً بالإضافة إلى طاقمها المؤلف من 7 أشخاص وكذلك رجل أمن كانت في رحلة من الإسكندرية للقاهرة وقد تم إجبارها على الهبوط في مطار لارنكا القبرصي.

الافراج-عن-الركاب-فى-لارنكا-نجوم مصريه

الافراج-عن-الركاب-فى-لارنكا-نجوم مصريه

ووقد أعلن التلفزيون المصري أن الخاطف مصري يدعى إبراهيم سماحة وأن  مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38.

يذكر أن الخاطف ابراهيم سماحة يعمل استاذ في جامعة بولاية اتلانتا الأميركية وأن الطائرة  كان على متنها 30 مصريا و26 أجنبيا هم 8 أميركيين و4 بريطانيين و4هولندين واثنين يحملون جنسية بلجيكا وفرنسي واخر ايطالي واخر سوري و2 من اليونان .

بينما أشارت مصادر قبرصية إلى أن الخاطف يطلب اللجوء وأفادت وسائل اعلام قبرصية إلى أن طليقته تعيش في قبرص وأن دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف هذه.

وتم اغلاق مطار لارنكا وتحويل الرحلات إلى بافوس.

وأكدت مصادر في الشرطة القبرصية في وقت لاحق أن شخصا واحدا اختطف الطائرة، وانه هدد قائد الطائرة بأنه سيفجر الحزام الناسف الذي يرتديه.

وقالت وزارة الطيران المصرية إن قائد الطائرة عمر الجمال اخبر السلطات بأن مسافرا يرتدي حزاما ناسفا هدده إذا ولم يهبط في قبرص سيفجر الحزام واجبر الطائرة على الهبوط في قبرص.

ولكن وكالة الآنباء الرسمية في مصر قالت إن الجانب القبرصي قد بلغ مجموعة إدارة الأزمة المصرية بعدم وجود متفجرات على متن الطائرة المخطوفة.

وقالت الشرطة إن قائد الطائرة اتصل ببرج المراقبة في مطار لارناكا في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي الخامسة والنصف غرينتش وان الطائرة أذن لها بالهبوط في الثامنة و50 دقيقة.

الجدير بالذكر وأن اختاف هذه الطائره لاخلاف شخصى مع طليقه الخاطف.

وتم الافراج عن معظم الركاب من قبل الخاطف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد