خطر السلعوة يعود من جديد إصابات في الغربية والفيوم وطرق تفادى خطر البعبع المخيف

في ظل الأزمات التي تمر بها البلاد تزداد يوما بعد يوم مخاطر وإصابات السلعوة وفي كل يوم إصابات وضحايا جدد، وتعتبر الوجبة الأساسية للسلعوة هي الأطفال، وفي ظل هذه الأزمة رفع بعض أهالي الضحايا شعار “خلي بالك من عيالك”.

إصابة 15 طفل بطنطا:

في إطار البحث عن الإصابات إلى سببتها السلعوة تم تسجيل إصابة 15 طفل بعدة مناطق بمدينة طنطا، بعد أن قامت السلعوة بمهاجمتهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك وإصابتهم بعدة إصابات منها في الوجه والبطن، وفي ثاني أيام العيد ارتفعت الحصيلة إلى عدد 16 طفل وإصابة شاب ورجل كبير بالسن.

إصابات الفيوم:

أيضا في الفيوم تعرض 5 أطفال للهجوم من قبل الحيوان الغريب السلعوة وإصابتهم بعدة إصابات متفرقة في الجسم، وكانت تلك الواقعة في شهر إبريل من هذا العام، وإصابة نحو 5 أطفال.

بني سويف:

في العام الماضي شهر أغسطس إصابة السلعوة نجو 18 طفلا، وحاول الأهالي مطاردة السلعوة لقتلها لكنها هربت إلى الجبل وحتى الآن يحاول الأهالي العثور عليها لكن دون جدوى، وحذر الأهالي خروج الأطفال إلى الشوارع.

الغربية:

في واقعة أخرى للعام الماضي تم إصابة 7 أطفال وحاول الأهالي إسعافهم لكن لم يتم العثور على المصل المضاد لمثل هذه الحالات في الوحدات الصحية مما جعل حالة الأطفال في خطر شديد.

طرق التعامل مع السلعوة إذا واجهتها:

أولا: إذا وجدت الحيوان الغريب هذا يبتسم لك يجب عليك أن تحاول تفادي تلك الابتسامة لأنها تكون بداية الافتراس.

ثانيا: عدم النظر إلى عين هذا الحيوان الغريب نهائيا.

ثالثا: عدم إظهار الخوف نهائياً لأن هذا الحيوان يشعر بالخوف بداخلك وبالتالي سوف يهاجمك على الفور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد