خصم 50 في المائة على هذا الأمر.. محافظ الشرقية يكشف عن حوافز مغرية لتوريد القمح

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن خطة واضحة من أجل صرف حوافز لمديري الإدارات والجمعيات الزراعية الأدق حصرًا للمساحات المزروعة قمح، والأعلى توريد المحصول لهذا العام، من أجل تشجيع المزارعين والحفاظ على الأمن الغذائي للدولة، ولفت محافظ الشرقية ممدوح غراب إلى أن موسم الحصاد وتوريد القمح للعام الجاري يعد موسمًا استثنائيًا يحتاج إلى تكاتف الجهود لإحكام السيطرة، والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض.

محافظ الشرقية يؤكد تنفيذ 17 ألف مشروع بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه

اجتماع عاجل بين محافظ الشرقية ورؤساء المراكز

وعقد محافظ الشرقية اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن ومديري الإدارات التموينية والزراعية ومناطق الإصلاح الزراعي، من أجل بحث خطة استقبال موسم توريد القمح المحلي للعام الجاري 2022، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية واللواء محمد أبو شقة رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، وعدد كبير من قيادات محافظة الشرقية.

محافظ الشرقية يفتتح معرضي صناع العاشر ومكافحة الغلاء في مدينة العاشر من رمضان
خصم 50 في المائة على هذا الأمر.. محافظ الشرقية يكشف عن حوافز مغرية لتوريد القمح

محافظ الشرقية يقرر تشكيل لجنة للمتابعة الميدانية

ووجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بتشكيل لجان من المتابعة الميدانية، وذلك لحصر المساحات المنزرعة قمحًا على الطبيعة وتحديد متوسط إنتاجية الفدان، والكمية الموردة من القمح لكل فدان على حدة، وذلك بالتعاون مع الإدارات والجمعيات الزراعية للوقوف على المساحات المنزرعة فعليًا قمح، وضمان توريد الكميات المطلوبة.

رسالة هامة من محافظ الشرقية إلى المزارعين

واطمئن محافظ الشرقية من وكيل وزارة التموين على جاهزية الصوامع والشون المخصصة لاستقبال الأقماح، إذ تم تجهيز نحو 54 موقع ما بين 8 صوامع و46 شونة من أجل التأكيد على أصحاب الصوامع والشون وتزويدها بالعمالة.

وأوضح محافظ الشرقية أن هناك حوافز مقدمة لتوريد القمح من خلال توفير 11 ماكينة حصاد القمح وتؤجر إلى المزارعين بنسبة تخفيضات تصل 50 في المائة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد