خبر عاجل وخطير.. ألمانيا ترفض تسليم أحمد منصور إلى مصر وتطلق سراحة وأول تعليق له بعد الخروج

في تطور سريع للأحداث، وبعدما قامت السلطات المصرية بتقديم طلبات رسمية، إلى الحكومة الألمانية لتسليمها الأعلامي أحمد منصور، قرر النائب العام الألماني الأفراج عن مذيع قناة الجزيرة.

وقد أعلنت قناة الجزيرة القطرية، إطلاق سراح المذيع أحمد منصور، كما أكدت وكالة الآنباء الألمانية دويتشة فيلة، نفس البخر بأن النائب العام الألماني قد رفض تسليم المذيع إلى مصثر وقرر إطلاق سراحه.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية، أن عملية القبض على المذيع أحمد منصور، قد تمت بناءاً على طلب قام الآنتربول الدولي بنشره، يأمر بملاحقتة والقبض عليه.

وقد صرح مارتن شيفر المتحدث بأسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي له اليوم، أن المانيا لن تقوم بترحيل أو تسليم أي شخص من الممكن أن يواجه عقوبة الأعدام في البلد المرحل أليها.

وكانت قد قامت السلطات الألمانية بتوقيف الأعلامي أحمد منصور، داخل مطار برلين، وقد كشف الحكومة الألمانية أنه كان متجهاً إلى الدوحة، وذلك بناءاً على مذكرة توقيف قد أصدرتها الحكومة المصرية بحق المذيع بقناة الجزيرة ونشرها الآنتربول الدولي.

وعن تعليقه قام أحمد منصور بشكر فريق الدفاع الذي كان يدافع عنه، وكل من وقف بجانبة خلال محنتة تلك، بينما أطلق بعض الهتافات العدائية ضد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والمؤسسة العسكرية والقضاء المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. sadek يقول

    الله ينعلكم كيما راكم