حوار جرىء حول مشاكل الجاليات المصرية في الخارج والدعوة للمساهمة في تنشيط السياحة المصرية

الجاليات المصرية في الخارج يمثلوا قوة كبيرة لتنشيط السياحة في مصر بعدإنهيارها وهروب السائحين الاجانب عرضت المذيعة “بسمه وهبى “في برنامج” هى مش فوضى “على قناة تن  في حوار جرىء  حول المشاكل التي يواجهها المغترب المصري والجاليات المصرية في قضاء أجازتهم،وتعريف أبنائهم بوطنهم مصر والتعرف على الاماكن السياحيه، والأثار الموجودة فيهامن خلال “تقرير” قدمته مع الجاليات المصرية  بالخارج

ومحاولة التعرف على الأسباب التي تجعلهم غير مساهمين في عملية تنشيط السياحة المصرية ومصر في أشد الحاجة إلى دعم كل أبنائها في الداخل والخارج.

أفاد التقرير الذي أعده فريق عمل البرنامج والمذيعة بسمة وهبى من خلال لقاءات مع بعض المقيمين في الخارج أن الجاليات المصرية بالخارج يواجهون بعض المشاكل التي تجعلهم عاجزين عن المساهمة في تنشيط السياحة في مصر وتلبية دعوة “الرئيس السيسي ” لتشجيعهم على السفر إلى مصر وقضاء أجازتهم  فيها بدل من التوجه إلى بلاد أخرى.

قال أحد أفراد الجالية المصرية في إيطاليا:

أن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والجمارك  مشكلة كبيرة تواجههم في حالة رغبتهم قضاء أجازتهم في مصر

وقال  مغترب أخر:

أنه لايريد أن يشاهد أولاده السلبيات الموجودة في مصر مثل (تلوث البيئة -وعدم النظام -وعدم الإلتزام بقواعد المرور- وتراكم القمامة في الشوارع )فيقوموا بالمقارنة بين وطنهم والبلاد الأروبية التي يقيمون فيها.

واشار أحد أفراد الجالية المصرية إلى أن وزارة السياحة لاتقوم بعمل برامج تنشيطية للرحلات إلى مصر ولا يعلموا عنها شيءاً.

ومن المشاكل التي يواجهها أيضاً المقيمين في الخارج سوء المعاملة للسائح المصري مقارنة بالسائح الأجنبى وحصوله على أسعار مخفضة لجذبه عكس المقيمين بالخارج الذين يدعمون بلادهم وعددهم يفوق أعداد السائحين الأجانب.

ودعت الجاليات المصرية المقيمة بالخارج وزارة السياحة والطيران للعمل على سرعة حل تلك المشاكل حتى يستطيعوا المساهمة في دعم وتنشيط السياحة المصرية، وقضاء أجازتهم في مصر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد