حساب بنكي لمتسول يقلب مواقع التواصل

أثارت صورة لـ وصل بنكي صادر من البنك الأهلي المصري ضجة على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” نُسب لمتسول مصري يملك حسابًا تعدى الستة أصفار المعهودة عن المليونيرات.

صورة وصل حساب بنكي لمتسول

صورة وصل حساب بنكي لمتسول

ويبلغ قيمة الحساب المتدوال مليون وثلثمائة وثمانون ألف تم سحب منهم مبلغ 200 جنيه فقط، ثم نسى صاحبه “الريسيت” الوصل وغادر البنك، بحسب المنشورات المتداولة.

موجة غضب على الفيس بوك

وبطبيعة الحال فجرت صورة الوصل البنكي أو بمعنى أدق قيمة الحساب موجة غضب على موقع الفيس بوك، بسبب إدعاء المليونير المتسول الحاجة وقيامه باستعطاف المواطنين دون حاجته الفعلية لتلك الأموال في ظل الرقم الذي يحويه الحساب المذكور.

فيما دعت العديد من الحسابات الى التوقف عن مساعدة المتسولين في الشوارع وحصر المساعدات المالية على الإقارب والمعارف استنادًا للآية الكريمة ” الأقربون أولى بالمعروف”.

فيما شكك آخرون في الأمر برمته ولجأوا الى إتهام صاحب المنشور بالكذب، لجمع لايكات وتعليقات للتكسب من ورائها بإثارة عاصفة كاذبة.

وذهب آخرون الى التهكم على صاحب الحساب بالتعليق “أموت وأعرف عمل أيه بـ200 جنيه”.

شاهد أيضًا.. الأمن العام يقبض على عدد من المتسولين في مكة المكرمة

تعليقات نشطاء مواقع التواصل

تقول صاحبة الحساب س.ش ” بعد أذنكم محدش يدي فلوس لشحاتين تاني، فيه ناس بيكونوا محتاجين بس عزة النفس والتعفف تمنعهم يطلبوا، ياريت نركز في الفكرة”.

بينما علقت د.ف “فيه حيوانات في الشارع أولى باللقمة، أشتري أكل وأكلهم، الضعفاء اللي مبيكسبوش فلوس عشان يشتروا أكل معتمدين على وعيك بمسئوليتك ورحمتك”.

وقائع سابقة للنصب تحت بند التسول

تجدر الإشارة إلى أن تلك ليست الواقعة الأولى للنصب تحت أسم التسول، ففي يونيو الماضي ضبط قطاع الأمن الوطني أحد المواطنين “له سوابق جنائية” بعد قيامه بانتحالة صفة متسول ومعه شهادات طبية مزورة لاستعطاف المواطنين من ضحاياه”.

وعقب مراجعة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تبين أمتلاك المدعو مبلغ 6 ملايين جنيه قيمة المعاملات المالية الخاصة به.

وبطبيعة الحال تم الزج بالمدعو بالسجن تمهيدًا لعرضه على الجهات القضائية تحت طائلة ممارسة النشاط الإجرامي في النصب والاحتيال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد