تغطية شاملة لما حدث في “حريق مديرية أمن الإسماعيلية” وكشاف الهاتف ينقذ أحد المحاصرين

استيقظت مصر اليوم الإثنين الثاني من شهر أكتوبر لعام 2023، على حادثة مؤلمة، وهي اندلاع حريق في مديرية أمن الإسماعيلية، ونتابع في هذا التقرير جميع ما ورد من بيانات رسمية عن تفاصيل الحادث، وما نشر في الصحف، والمواقع الإلكترونية من فيديوهات توثق لحظة نشوب الحريق، ومحاولات إنقاذ المحاصرين داخل المبنى.

حريق مديرية أمن الإسماعيلية، المصدر: CNN بالعربية

حريق مديرية أمن الإسماعيلية، المصدر: CNN بالعربية

بيان النائب العام المصري بشأن تفاصيل الحادث

وفقًا لما ذكره موقع العربية الإخباري بشأن تغطية ما ورد عن حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية؛ فقد تلقت النيابة العامة في الساعة الرابعة والنصف، فجر يوم الإثنين، بلاغًا بشأن اندلاع حريق في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور انتقل المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية بصحبة فريقه، وفريق من نيابة الإسماعيلية الكلية إلى موقع الحادث لمعاينته بشارع محمد علي، بدائرة قسم أول الإسماعيلية.

وقد أسفرت المعاينة عما يلي:

  • بدء اندلاع الحريق في الطوابق العليا للمبنى، ثم انتشار ألسنة اللهب في كامل المبنى، مما أسفر عن تفحمه بالكامل.
  • محاولات رجال الإطفاء، والحماية المدنية السيطرة على الحريق، وإخماده، بدعم من طائرات القوات المسلحة.
  • إجلاء المصابين بواسطة سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

إجراءات وزارة الصحة ووزارة الداخلية بشأن الواقعة

من جانبها أعلنت وزارة الصحة، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين جراء الحادث، كما دفعت ب 50 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، كما أكد دكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة أن جميع أدوية الطوارئ، وفصائل الدم متوفرة في مستشفيات المحافظة.

بيان وزارة الصحة حول عدد المصابين

  • تم تقديم الخدمات الصحية من قبل سيارات الإسعاف لعدد 12 مصابًا، وانصرفوا من موقع الحريق.
  • نُقل 26 مصابًا إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق، وحالتي حروق، كما خرج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة، وتحسن حالتهم، ليصبح إجمالي عدد المصابين حتى الآن 38 مصابًا.

وفيما يخص وزارة الداخلية؛ فقد أمر اللواء محمود توفيق بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الإنشائية للمبنى، من أجل استعادة كفاءته في أقرب وقت.

وزير الداخلية يتفقد موقع الحادث، المصدر: العربية مصر
وزير الداخلية يتفقد موقع الحادث، المصدر: العربية مصر

كشاف الهاتف ينقذ أحد العالقين في الحريق

انتشر عدد كبير من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حريق مديرية أمن الإسماعيلية، ومنها أحد الفيديوهات المنشورة على الصفحة الرسمية لقناة العربية مصر، يوضح أحد العالقين في المبنى يستعين بالهاتف لطلب النجدة، وسط هتاف من الجمهور الموجود في موقع الحادث.

اللحظات الأولى لوقوع الحريق

نشر موقع المصري اليوم في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر فيديو يوثق اللحظات الأولى لوقوع الحريق، إذ تبين اندلاع ألسنة اللهب في الطوابق العليا، ثم انتشر الحريق في كامل المبنى، مما أسفر عن تفحمه بالكامل، كما يوضح الفيديو الجهود المبذولة في نقل المصابين.

محاولة هروب أحد المحاصرين من الحريق

نشر موقع صدى البلد في تغريدة له على حسابه الرسمي على تويتر، مقطع فيديو تم التقاطه أثناء احتراق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح محاولة هرب إحدى الضحايا من الحريق، في مشهد يحبس الأنفاس، وسط صدمة، وانفعال المتواجدين في مسرح الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد