جهاز أشعة يشفط مريض بمستشفى بنها يصل سعرة 20 مليون جنية

في واقعة غريبة بمستشفى بنها، قام جهاز أشعة بشفط مريض علما بان الجهاز جديد وتكلفته عاليه للغاية، حيث أكدت مصاد خاصة بالمستشفى، أن جهاز الرنين المغناطيسي بالمستشفى، والذي تم تشغيله منذ أقل من شهر بتكلفة 20 مليون جنية تعرض للعطل فجر اليوم، وأوضحت المصادر أن بروتوكول تشغيل الجهاز حتى الثامنة مساءا فقط.

جهاز أشعة يشفط مريض

جهاز أشعة يشفط مريض

 

جهاز أشعة يشفط مريض

وقد أشار المصادر الخاصة بالمستشفى، أن بعض العاملين بمستشفى بنها قرروا عمل أشعة رنين مغناطيسي لاحدي الحالات في تمام الساعة الرابعة فجرا دون الرجوع لاحد من مسئولي المستشفي، وقاموا بمخالفة التعليمات الخاصة لمشفى.

وأضاف المصدر، انه عند عمل الأشعة والجهاز يعمل بقوة المغناطيسية، تم إدخال الحالة داخل الجهاز بالترولي المصنوع من الحديد مما تسبب في تعطل خزانا للهيليوم الذي يعمل به الجهاز وقام بشفط المريض إلى الداخل مما عرض أيضاً خسائر بالجهاز تتكلف الكثير من الأموال.

كما اكد صحفي يعظى أحداث تلك الواقعة أن تلك الحالة هي حالة إفساد متعمدة وليس فساد موكدا أن المريضة لديها كسر بالعمود الفقري وهى محجوزة في قسم المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي.

 

عطل جهاز الأشعة

واكد المصدر، أن الجهاز تعرض لخسائر كبية نتيجة شفطة للمريض، حيث يتكلف إصلاحه ما يزيد عن مليون جنية، يذكر أن جامعة بنها حصلت على هذا الجهاز بتبرع من البنك الأهلي المصري وتم تشغيله منذ شهر شهر واحد فقط، ولم يدخل مرحلة التشغيل النهائية، ومن جانبة قال محمود عبد الصبور عميد كلية الطب بجامعة بنها، انه تم فتح تحقيق موسع بالواقعة وعرض نتائجه على الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها المستشفى الجامعي، خلال 48 ساعة، موكدا على محاسبة كل من يثبت تورطه في هذا الخطأ الكبير الذي يعرض المستشفى إلى تكاليف باهظة الثمن في إصلاح الجهاز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا اعتذر اللي کتب المقال لم یوضح مصير المريض لكي يطمن القارئ