جنون أمشير يبدأ يوم الجمعة ” صدمة الشتاء “

يعتبر شهر أمشير من أكثر الشهور التي يحدث فيها إرتفاع في درجة الحرارة وإنخفاض في درجة الحرارة بعد ساعات قليلة جداً.

أمطار

أمطار

وهناك مثل شعبي قديم يكشف مدي تغير الجو خلال شهر أمشير ” أمشير أبو الزعابيب الكتير ياخد العجوزة ويطير ” ليشهد يوم الجمعة أشد الأيام جنون في شهر أمشير.

حيث أكد الدكتور ” أحمد عبد العال ” رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية على إن إرتفاع درجة الحراة سيشهد تراجع شديد جداً في درجة الحرارة يوم الجمعة القادم.
وسيحدث تراجع شديد في درجة الحرارة يبدأ من مساء يوم الجمعة حيث ستصل درجة الإنخفاض إلى 10 درجات أو 9 درجات ليعود جو الشتاء من جديد.
وأشار الدكتور أحمد عبد العال، إلى إن إنخفاض درجة الحرارة سيستمر لمدة طويلة ومن المتوقع تستمر هذه الموجة الأولي خلال شهر أمشير شهر الزعابيب.
ومع إنخفاض درجة الحرارة سيكون هناك رياح شديدة في البلاد محملة بالأترابة وستصل إلى سقوط الأمطار يوم السبت القادم وأمطار شديدة جداً.
وحذر الدكتور أحمد عبد العال من تخفيف الملابس وشدد على إرتداء الملابس الشتوية حتى يوم الثلاثاء القادم لآن في خلال هذه الفترة ستكون درجة الحرارة في مرحلة إنخفاض شديد جداً.
وستتراوح درجة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين 21 إلى 24 درجة مئوية وشمال الصعيد بين 22 إلى 24 درجة مئوية وشمال سيناء 20 إلى 23 درجة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد