جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي الأول لخريجي “السياحة” في دورته الثانية

قام الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم بعقد الدورة الثانية من المؤتمر العلمي الأول لخريجي كلية السياحة في بقاعة المؤتمرات بالكلية، وكانت الجلسة بعنوان المشاكل الإدارية في قطاع السياحة والضيافة، وشملت عرضًا لسلسلة من الأوراق البحثية حول هذا الموضوع، ومنها: استخدام المكونات الجغرافية لجذب السياحة الوافدة إلى مصر، بحيث عرضت الباحث كيفية الاستفادة من الخصائص الجغرافية لمنطقة رأس غارب.

جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي الأول لخريجي "السياحة" في دورته الثانية

انعقاد الدورة الثانية من المؤتمر العلمي الأول

عرض المؤتمر العلمي الأول لخريجي كلية السياحة أبرز المعوقات التي تحول دون الاستفادة القصوى منها، بينما تمثل الموضوع الآخر في تقييم جودة الوجبات الآمنة خارج المنزل وأهمية الوعي بعناصر سلامة الغذاء، مثل النظافة والطهي الجيد، كما تم عرض كيفية تجنب المخاطر المحتملة نتيجة تناول الطعام في الهواء الطلق أثناء انتشار الأوبئة والعمل على تجنبها.

كما طرحت لجنة المناقشة العديد من الأسئلة على الباحثين وأوضحت نقاط القوة والضعف في البحث قيد المناقشة، وفي سياق متصل نظمنت جامعة الفيوم الإثنين 3 يناير 2022 ندوة بعنوان: مواجهة الفساد مسؤولية دينية ووطنية واجتماعية، برعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، كما شارك اللجنة عددًا من علماء الأزهر الشريف بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الفيوم.

وألمح حتاتة إلى أن الجامعة تعمل على النهوض بمجتمع أكاديميًا وبحثيًا ومهنيًا، وفقًا لإرشادات الدولة ومصلحة جامعة الفيوم على تخريج أجيال واعية، كما تم تشكيل لجنة لمكافحة الفساد بجامعة الفيوم برئاسة أ. محمد فاروق الخبيري، وذلك بهدف القضاء على مظاهر الفساد والحفاظ على إمكانيات الدولة.

وأشار إلى أن المجلس يهدف إلى تنفيذ سياسة وقائية لمنع الفساد قبل ظهوره، موضحًا أن اللجنة تريد تحقيق مبادئ الشفافية والموضوعية، والحفاظ على التواصل مع الطلاب، وتطبيق سياسة الباب المفتوح، وتلقي الشكاوى، وتنظيم ورش العمل والدورات والمنتديات، من أجل تحقيق الهدف المنشود المتمثل في مكافحة الفساد والقضاء على جميع أشكاله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد