” ثورة الإنترنت ” تتبني حملة واسعة ضد رفع أسعار كروت الشحن بعنوان ” مش هنشحن “

في رد قوي على زيادة  أسعار ” كروت الشحن ” أشعل مواقع التواصل الإجتماعي  ، قامت ” ثورة الإنترنت ” -صفحة على شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك- بتبني حملة موسعة بعنوان ” مش هنشحن ” إحتجاجا على الزيادة الكبيرة المحتملة في أسعار كروت الشحن بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

" ثورة الإنترنت " تتبني حملة " مش هنشحن " ضد شركات المحمول

" ثورة الإنترنت " تتبني حملة " مش هنشحن " ضد شركات المحمول

وتسعي ” ثورة الإنترنت ” التي يتعدي متابعوها المليون مشترك على فيس بوك إلى إنتشار هذه الحملة ” مش هنشحن ” ودعوة كل مواطن لمساندة الحملة بعدم التعامل مع شركات المحمول من أجل الضغط عليهم لعدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بهذا الشكل الذي سيؤدي إلى إرتفاع كبير في أسعار كروت الشحن.

التجار إستغلوا الأزمة لتحقيق مكاسب مضاعفة

وكانت ضريبة القيمة المضافة قد قدرت بزيادة بقيمة 13 % بالإضافة إلى 8 % ضريبة سلع الجدول، فيما ستطبق قيمة 13 % على 108 % وليس 100 % فقط ما يعني وصول الضربة إلى 22 % بدلا من 21 %.

وكانت شركات المحمول قد أعلنت عن وقف مد منافذ بيع كروت الشحن طبقا لتصريحات المهندس إيهاب السعيد -رئيس شعبة الإتصالات في الإتحاد العام للغرف التجارية-، الأمر الذي إستغله التجار في تخزين كميات كبيرة من كروت الشحن لتحقيق مكاسب مضاعفة بعد تطبيق قانون القيمة المضافة رغم تحذير شركات المحمول من رفع السعر على الكروت القديمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد