تمثال السيسي مشروع تخرج إحدي طلاب جامعة المنيا يحصل على المرتبة الأولي في مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة ويجعل صاحبه الأول على دفعته

تمثال الرئيس عبد الفتاح السيسي يحصل على المركز الأول في مشاريع تخرج كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بدرجة الإمتياز مهديا صاحبه الترتيب الأول على دفعته، وتاركا العديد من ردود الأفعال في الإعلام بالإضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي.

تمثال السيسي مشروع تخرج

تمثال السيسي

حسام مصطفي طالب بالفرقة الرابعة كلية فنون جميلة جامعة المنيا قام بنحت تمثال للرئيس عبد الفتاح السيسي كمشروع تخرج حاصلا به على المركز الأول بدرجة إمتياز والأول على دفعته، وعن الفكرة صرح حسام بأنه أقدم على ذلك من أجل تكريم السيسي على مجهوداته الكبيرة من أجل شعب مصر.

تناولت وسائل الإعلام والصحف المصرية الخبر بتفاوت في ردود الأفعال، كما تفاوتت الآرداء أيضاً على مواقع التواصل الإجتماعي.

تمثال السيسي
تمثال السيسي

تصريحات حسام مصطفي ناحت التمثال وماذا عن إبتسامة السيسي

صرح حسام مصطفي بأن التمثال تم نحته من الطين الأسواني بالإضافة إلى قالب من السليكون وأضاف أنه كان يأمل في صبه بالبرونز ولكن إمكانيات الكلية حالت دون ذلك، كاشفا عن أن الكلية هي من تحملت التكاليف حيث صرف على التمثال حوالي 1000 جنيه.

وجاءت تصريحات حسام مصطفي على النحو التالي:

صرح حسام: ” الدفعة كلها إشتغلت على الفكرة ولكن وفقني الله لان يحصل تمثالي على المركز الأول وأصبحت الأول على الدفعة، إدارة الكلية أظهرت إهتماما كبيرا وقرروا إهداء التمثال للرئيس السيسي:.

وتابع صاحب التمثال: ” إنتابني الخوف بوضع صورة التمثال على مواقع التواصل الإجتماعي لأني سأتعرض لإنتقادات بالنفاق بإستعطاف أساتذة المادة حتى أحصل على درجة عالية، ولكني الأول على دفعتي منذ السنة الاولي “.

وعن إبتسامة السيسي قال: ” إستغرق نحت التمثال حوالي شهر، وجه الرئيس السيسي من أصعب الشخصيات في نحتها، نصحني أستاذي بضرورة الإهتمام بتفاصيل الإبتسامة حيث تعد أهم ما يميز الرئيس السيسي فهي التي يخطف بها قلوب المصريين، لذلك حرصت على أن تكون واضحة “.

واختتم حسام مصطفي كلامه قائلا: ” أتمني أن يذهب التمثال إلى مقر رئاسة الجمهورية أو يتم وضعه في ميدان عام يليق بالرئيس السيسي باعتباره رمز من رموز مصر “.

تمثال السيسي
تمثال السيسي
تمثال السيسي
تمثال السيسي

ردود أفعال متضاربة حول تمثال السيسي

تناولت العديد من وسائل الإعلام الخبر بالتغطية الواسعة، كما تدأول رواد التواصل الإجتماعي صور التمثال وعبر الكثير عن آرائهم بشأن فكرة نحت التمثال، ونشر إتحاد طلاب مصر صور التمثال على صفحته الخاصة.

تضاربت ردود الأفعال حول هذا التمثال على مواقع التواصل الإجتماعي ما بين التشجيع والسخرية، فهناك من قام بتشجيع حسام مصطفي على ما قام به وحفذه على مواصلة العمل وأنه ينتظره مستقبل كبير.

وجاءت ردود فعل بالسخرية والإستهزاء من من فكرة نحت التمثال من قبل مجموعة من الشباب في التعليقات على المنشورات التي تحوي صورة التمثال.

تمثال السيسي
تمثال السيسي
تمثال السيسي
تمثال السيسي

 

حسام مصطفي في إحدي تصريحاته أكد أنه لا يريد الشهرة من وراء نحت هذا التمثال ولكنه قام به بدافع التكريم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد